الأربعاء , مارس 20 2019
الرئيسية / أسرار لياليكم / “بيهانس الرياض” تضمن 10 أنواع من الفنون

“بيهانس الرياض” تضمن 10 أنواع من الفنون

 

DSC_8058

أقيم في معرض “الفني النقي” في وسط العاصمة السعودية فعاليات معرض بيهانس الرياض، وهو النسخة السادسة من المعرض الدولي حول العالم. و”بيهانس” موقع على الإنترنت تابع لشركة أدوبي المتخصصة في إنتاج البرنامج الفنية التقنية، يهتم بالفنون البصرية بشكل عام، وعرض أعمال الفنانين واكتشاف مواهب المبدعين، ويقيم معرض مرتين في العام خلال أسبوع واحد حول العالم.

ولاقى المعرض إقبالا كبيرا من الجمهور من المهتمين بالفنون التشكيلية والبصرية والديجيتال والسينما، وتضمن 10 أنواع من الفنون المختلفة ومنها: الفن التشكيلي والتصوير الضوئي والرسم على الجدران وصناعة الأفلام والكاريكاتير والفاشون والجرافيك والتصميم الفني والديجيتل أرت والكتابة بالخط العربي والفاين أرت فوتوجرافي وغيرها.

وشارك في “بيهانس الرياض” عدد كبير من الفنانين والفنانات من المملكة وخارجها، وتم اختيار المتحدثين من الفنانين المعروفين والمشهورين في مجالهم ومن فنون مختلفة، عن طريق اللجنة المنظمة للمعرض، لمشاركة الحضور تجاربهم الناجحة في المجالات الفنية المختلفة ومنهم سارة الودعاني وأحمد رباط وعمار المحمود.

ويقول أحد المتحدثين بالمعرض المخرج السينمائي الشاب عبدالعزيز السويلم: “تشرفت بالمشاركة في بيهانس الرياض وهو من أكبر الفعاليات الفنية بأمريكا والعالم وتجذب جمهور كبير في المملكة. الكثيرون يعتقدون أن السينما فقط صالات العرض السينمائي، ولكنها بالأساس صناعة وأسلوب فني محترف، ووسيلة هامة تسهم في توصيل رسائل للجمهور بجودة عالية، فالسينما صناعة جودة وجزء لا يتجزء من الأرت، وهي موجودة منذ زمن طويل في المملكة كصناعة ولكن كان في السابق يتم استقدام شركات أو أشخاص لانتاجها بالمملكة أو ينتجون أعمالهم خارج السعودية سواء بالقطاع العام أو الخاص، الان بدأت الصناعة في النهوض بالمملكة.

وأوضح أنه ليس شرطا للسينما أن تكون فيلم روائي طويل بل من الممكن أن تكون إعلان لمدة 30 ثانية أو فيلم وثائقي أو فيديو كليب، وكل ذلك يتم بنفس التقنية السينمائية والمعدات وفريق العمل والاحساس والديكور والملابس والمكياج وكافة عناصر السينما وبجودة عالية. وتابع: “الحصول على صورة راقية في الإعلان بالطريقة السينمائية يتيح للمعلن التعبير بشكل كامل عن أهدافه وجذب الجمهور، حيث أن الاهتمام بالتفاصيل الدقيقة في تصوير الإعلان السينمائي سواء في الصوت أو اللون أو اللوكيشن انعكاس لمحتوى الشئ الذي يتم الإعلان عنه وبالتالي جذب اكبر عدد من الجمهور”.

وأضاف السويلم: “درست في امريكا إدارة التصوير السينمائي وتعلمت عنصر هام جداً لنجاح التصوير والعمل السينمائي ألا وهو الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة أكثر من التفاصيل الكبيرة، حيث أن التفاصيل الصغيرة تصنع التفاصيل الكبيرة وتصنع الفارق في جودة الأعمال، من خلال الاهتمام والتدقيق في تنفيذ التفاصيل مثل الكاميرا وحركتها والملابس واللوكيشن والألوان والصوت وغيرها. وبدأت في المملكة وعقب عودتي من أمريكا بشركة صغيرة ثم تطور الموضوع بشركة دايركشنز للإنتاج وصناعة الأفلام المتخصصة في صناعة الأفلام والإعلانات بطريقة السينما، وأخذنا مشاريع كبرى في وزارة الخارجية والخطوط السعودية ووزارة الصحة وقناة ناشونال جيوغرافيك”.

 1

DSC_8058 2 DSC_7948 DSC_8054

شاهد أيضاً

صور احتفالات ليلة رأس السنة 2018

شاهد صور احتفالات ليلة رأس السنة 2018 من جميع أنحاء العالم

ليلة رأس السنة 2018 احتفل العالم أول أمس باحتفالات ليلة رأس السنة 2018, وتتميز كل …