الرئيسية / أسرار الأخبار / أخبار منوعة / تدشين حملة “صباح الفطور الصح” برعاية نوتيلا

تدشين حملة “صباح الفطور الصح” برعاية نوتيلا

“أسرار” تكرم الأطباء والاستشاريين في الصحة والداخلية

دشنت صحة جدة حملة تثقيفية توعوية بعنوان “صباح الفطور الصح”، التي تنظمها مجلة “أسرار الحمية والجمال” برعاية شركة FERRERO المنتجة لمنتج نوتيلا.

وأقيم حفل التدشين في فندق راديسون بلو في جدة، وتم خلاله تكريم مجموعة من الأطباء منسوبي وزارتي الصحة والداخلية على جهودهم في دعم الحملات التوعوية الصحية والاجتماعية.

وألقى في بداية الحفل رئيس مجلس إدارة المجلة ناجي المطلق كلمة رحب فيها بالمشاركين وبالمكرمين، مؤكداً استمرار التعاون مع وزارتي الصحة والداخلية في تنظيم الحملات التوعوية بهدف تشكيل فكر صحي وناضج، للوصول إلى مستوى وعي تطمح الكثير من المجتمعات للوصول إليه. وفي معرض حديثه عن الحملة التوعوية قال إنها تهدف إلى توعية المجتمع بأهمية وجبة الفطور وتأثيرها على صحة الإنسان وحيويته ونشاطه، خصوصاً أنها تحتوي على جميع العناصر الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة الكافية خلال اليوم.

من جانبها تحدثت الدكتورة أميرة بادخن مديرة إدارة تعزيز الصحة والتثقيف الإكلينيكي، مدير برنامج التمكين المجتمعي، مشرف برامج التوعية الصحية بالحج والعمرة في صحة جدة، عن أهمية الحملات التوعوية الصحية معتبرة أن حملة صباح الفطور الصحي تصب في مجال تعزيز صحة الإنسان وتغيير أنماط الحياة والسلوكيات الخاطئة للأفراد نحو الاهتمام بصحتهم . وشددت على أن مثل هذه الحملات تعزز تطبيق رؤية السعودية 2030، وبرنامج جودة الحياة، متنية النجاح لهذه الحملة.

ثم كانت كلمة للمدير التنفيذي لشركة فريرو السيد قويدو الذي عبر عن سعادته بالشراكة مع وزارة الصحة ومع مجلة أسرار في هذه الحملة. وتحدث عن أهمية تضمين نوتيلا كمكون أساسي في الفطور الصباحي، كونها تحتوي على جميع العناصر الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة الكافية خلال اليوم.

وبعد القت الدكتورة منيرة بللحمر، رئيسة قسم التوعية الصحية في إدارة الرعاية الصحية الاولية سابقاً، محاضرة توعوية حول التوازن الغذائي والأضرار الناتجة عن الأفراط في تناول الطعام والتي اوجزتها بـ: السمنة وما يصاحبها من أمراض، وأمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم، ومرض السك، وارتفاع نسبة الدهون في الدم، ومرض السرطان.

وفي الختام تم تكريم الأطباء والاستشاريين منسوبي الصحة وفريق العمل والرعاة ووسائل الإعلام.

وبعد ذلك انطلق الجميع للمشاركة في ورش عمل حول الحملة وأهمية الفطور الصباحي الصحي في حياة الإنسان.

شاهد أيضاً

تحدي القراءة العربي

أطفال تحدي القراءة العربي يستوعبون نصف مليار كتاب خلال سنة

كشفت إحصائيات منافسة ” تحدي القراءة العربي ” التي تنظمها سنويًّا دولة الإمارات العربية المتحدة، …