الخميس , مايو 23 2019
الرئيسية / أسرار أدم / أزياء الرجل / البدلة الرسمية.. مفتاح الأناقة الرجالية!

البدلة الرسمية.. مفتاح الأناقة الرجالية!

مظهر الرجل لا يقل فيأهميته عن المرأة، لذلك على الرجل أن يراعي عدداً من النقاط عند اختيار الملابس وبالتحديد الخاصة بالعمل، حيث يجب الابتعاد عن الألوان الساطعة غير الداكنة في أغلب الأحيان. ومن أكثر الأمثلة التي تعطي الانطباع بالجدية والسلطة ارتداء بدلة قاتمة مع قميص أبيض وربطة عنق ذات لون نبيتي، في حين أن ذات البدلة مع قميص أزرق ستعطي انطباعاً ودياً.

البدلة

هناك قاعدة بسيطة يجب مراعاتها عند شراء بدلة جديدة، وهي اختيار القصة المريحة والملائمة لمقاساتك، ويعني ذلك أن تتجنب الجاكت الضيق من الظهر أو من تحت الإبط، كما يعني أن البنطلون يجب أن يكون عند دوران الوسط تماماً، وليس أسفله.

شكل الجسم

على الرجل أن يختار البدلة المناسبة لشكل جسمه لأن البدلة المناسبة والملائمة قد تكون مفتاح النجاح، فإذا كان شكل الجسم كالمثلث المعكوس أي أن الأكتاف عريضة والوسط ضيق مثل بعض الرياضيين فلا حاجة إلي بطانة داخلية عريضة أو سميكة، ويمكن ارتداء الجاكت المزدوج الصفين من الأزرار.

وإذا كان صاحبه طويل القامة فعليه أن يتجنب التفاوت في الألوان بين الجاكت والبنطلون حتى لا يبدو أقصر مما هو عليه.

أما شكل الجسم الأشبه بالكمثري، حيث الردفين أعرض من الكتفين أو مساويان لهما، فعلى صاحب هذا الجسم أن يرتدي بطانة واضحة للأكتاف، وأن يختار جوارب وحذاء من نفس لون البنطلون للإيحاء بالطول، وطول الجاكت يجب أن يصل إلى أسفل الردفين، كما أن أكمام الجاكت يجب أن تصل إلى عظمة المعصم حين تكون الذراع مستقيمة.

ولو كان الجسم ذا مظهر قصير وبدين، يجب تجنب تفاوت الألوانوالخطوط بالعرض والجاكت الطويل والأقمشة الخفيفة، وتفضل البدل السادة ويمكن اختيار ربطة عنق ذات رسومات عريضة تتماشي مع مقياس الجسم البدين.

أما الجسم الطويل النحيف فيفضل أن يرتدي ملابس واسعة وفضفاضة لإضفاء بعض الوزن الوهمي الإضافي، ويفضل اختلاف لون الجاكت عن البنطلون، كما يمكن ارتداء بنطلونات ذات طية سفلية.

بينما قصير القامة فيرتدي بنطلونات نحيلة وبدون طيه سفلية، وجاكتاً عادياً ذا زرارين أو ثلاثة، وربطة العنق ذات رسومات صغيرة ورقيقة، وقد يشتمل قماش البدلة علي خطوط مستقيمة طويلة.

القمصان

يبدو قماش القمصان المصنوع من القطن الصافي بديعاًحتى لو أصاب القماش شيئاً من التجعد، أما النسيج المصنوع من القطن المخلوط بخيوط البوليستر فيكون اختياره أفضل إذا تم ارتداء القميص لفترة طويلة، بينما القميص الحرير الطبيعي فيمكن ارتداؤه في المساء فقط.وينصح بعدم ارتداء قمصان ذات أكمام تحت أي بدلة في المساء فقط، حتى لو كان جاكتاً غير رسمي، والقمصان ذات الرسومات والنقوش فهي جميلة، لكنها لا تناسب الأماكن الرسمية والعمل.

المناديل

تعتبر المناديل أمر أساسي غير أنها ليست للزينة، بل للاستعمال اليومي واستخدامها هو علامة أناقة للرجل وحسن لمظهره، بل ربما دليل امتياز لرجل اليوم.

البدلة الرسمية.. مفتاح الأناقة الرجالية!

شاهد أيضاً

«الهايبر لوب» وسيلة المواصلات الأسرع في 2020

توقع نائب رئيس شركة فيرجن «هايبرلوب ون» بالخليج، كولين رايس، أن يبدأ السعوديون استخدام أحدث …