الرئيسية / أسرار جمالك / ٥ نصائح تخلصك من حبوب الظهر

٥ نصائح تخلصك من حبوب الظهر

مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، تعاني الكثيرات من الظهور المفاجئ لحبوب الظهر التي تبقى طويلاً على الجلد وتخرب شكل البشرة وتجعلهن يخشين من ارتداء الملابس الصيفية. ولكن يمكنك التحكم في هذه المشكلة المزعجة والتخلص من البثور المؤلمة بشكل سريع وآمن. اتبعي هذه النصائح البسيطة وسترين الفرق. 

يجب فهم أسباب ظهور الحبوب من الأساس. فمن الأسباب الشائعة، التوتر العصبي والمشاكل الهرمونية والتعرق وعدم الاستحمام مباشرة بعد التمارين الرياضية وارتداء الملابس المصنوعة من الأقمشة الصناعية مثل النايلون والبولييستر وبعض الأدوية والأنظمة الغذائية غير الصحيحة. فجميع هذه الأسباب قد تؤدي إلى سد مسام الجلد بالزيوت والأملاح والخلايا الميتة والأوساخ المتراكمة وبالتالي تسبب تكاثر البكتيريا والإلتهابات المسببة لظهور الحبوب على الجسم.

من الضروري جداً تقشير البشرة بانتظام للتخلص من الخلايا الميتة والأوساخ وتعزيز عملية تجديد الخلايا. استخدمي اللوفة يومياً مع مستحضرات منظفة تحتوي على الأحماض الطبيعية AHA مثل الغلايكوليك واللاكتيك والساليسيليك التي تذيب الخلايا بلطف وتنظف المسام من الأعماق. 

ابحثي عن المكونات التي تستهدف الحبوب وتقتل البكتيريا مثل الbenzoyl peroxide الذي يعالج الالتهابات والحبوب ويمنع ظهورها مرة أخرى. وتجنبي المستحضرات التي تحتوي على مشتقات البترول مثل الفزلين والزيوت الكثيفة التي تلهب الجلد وتسد المسام. 

لا تهملي بشرتك بعد علاج المشكلة، اتبعي نظاماً يومياً دقيقاً يشمل التنظيف العميق والتقشير والترطيب وحماية الجلد من الشمس، حتى بعد اختفاء جميع الحبوب تماماً.

٥ نصائح تخلصك من حبوب الظهر

شاهد أيضاً

تجميل الأنف

أسئلة مسكوت عنها حول تجميل الأنف بالليزر

يلجأ الناس لعمليات تجميل الأنف نتيجة تعرّضه لبعض العوامل التي تؤثر في وظيفته أو شكله، …