الرئيسية / أسرار جمالك / هذهِ الفيتامينات تعزز نمو الرموش

هذهِ الفيتامينات تعزز نمو الرموش

 

تمتلك رموشك دورة نمو قصيرة نسبيًا تدوم من 30 إلى 45 يومًا تقريبًا . ﻳﻤﻜﻦ أن ﺗﺴﺎهم اﻟﺴﻤﻮم و اﻟﺘﻔﺎﻋﻼت اﻟﺤﺴﺎﺳﻴﺔ و إﺻﺎﺑﺎت اﻟﻌﻴﻦ و ﻣﺸﺎكل اﻟﻐﺪة اﻟﺪرﻗﻴﺔ و إﺷﻌﺎع اﻟﺸﻤﺲ و اﻟﺤﺎﻻت اﻟﻄﺒﻴﺔ و ﺑﻌﺾ اﻷدوﻳﺔ في منع نمو الرموش . إن المعدل الذي تنموه رموشك محدد سلفاً بالوراثة ، لكن بعض العناصر الغذائية قد تدعم نمو الرموش .

الفيتامينات التي تساعد على نمو الرموش

فيتامين (ب 3)
فيتامين (ب 3) ، المعروف أيضا باسم النياسين ، يحفز نمو الرموش ، و يزيل الرموش الجافة و الهشة ، و يحسن تدفق الدم إلى بصيلات الشعر ، و يساعد في التكاثر الخلوي ، و يمنع رموشك من السقوط و يساعد الجسم على استقلاب الكيراتين ، و هو بروتين يدعم نمو الشعر . قد تشمل الأطعمة الغنية بفيتامين (ب 3) لحم البقر ، سمك السلمون و البلطي و التونة ، و بذور عباد الشمس ، و الفول السوداني ، و المشروم و الهليون .

فيتامين (سي)
فيتامين (سي) مضاد للأكسدة يقوي جهاز المناعة و يحمي رموشك من العدوى و السموم و الأمراض التي يمكن أن تمنع نمو الشعر ، وفقا لتشارلز ألان بليك كليمتسون ، مؤلف “فيتامين سي” . و يضيف كليمتسون أن فيتامين (سي) يساعد على ترطيب رموشك ، و يسرع عملية الشفاء ، و يقلل من التهاب بصيلات الشعر ، و إصلاح تلف بصيلات الشعر ، كما يساعد في إنتاج الكولاجين و يقلل من خطر كسر الرموش . و تشمل الأطعمة الغنية بفيتامين (سي) التوت البري و القرنبيط و البروكلي و الأناناس و البرتقال و الليمون و الطماطم و الجريب فروت و اللفت و الفراولة .

فيتامين (هـ)
فيتامين (هـ) هو أحد مضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين وظائف الجهاز المناعي و حماية بصيلات شعرك من الجذور الحرة الضارة التي يمكن أن تمنع رموشك من النمو ، وفقا لستيف بليك ، مؤلف “الفيتامينات و المعادن الغامضة” . بليك يضيف أن فيتامين (هـ) يساعد على نقل الدم و الأكسجين إلى بصيلات الشعر ، و يقلل من التهاب بصيلات الشعر ، و يشجع نمو الشعر ، و يزيل الرموش الجافة و الهشة ، و يعمل على إصلاح بصيلات الشعر التالفة ، كما يساعد في الاستنساخ الخلوي و يقلل من خطر كسر الرموش . تشمل الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين اللوز و البندق و اللفت و السبانخ و بذور عباد الشمس و زيت القرطم و العنب البري و زبدة الفول السوداني و الأفوكادو .

فيتامين (ب7)
فيتامين (ب7) ، المعروف أيضا باسم البيوتين أو فيتامين (ح) ، يشجع نمو الرموش ، و يزيد من تدفق الدم إلى بصيلات الشعر ، و يكثف رموشك ، و يمنع رموشك من الجفاف و السقوط ، و يحسن حالة العينين و الرموش ، و يساعد جسمك على امتصاص العناصر الغذائية مثل الدهون ، الأحماض الأمينية و الكربوهيدرات ، التي هي ضرورية لتحفيز و الحفاظ على رموش صحية . و تشمل الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين فول الصويا و الموز و المشروم و السردين و البيض و الجوز ، الفاصوليا ، و زبدة الفول السوداني .

الكالسيوم
الكالسيوم هو معدن يساعد في نمو الرموش ، و يساعد على إطالة رموشك ، و يمنع تكسرها و يقلل من خطر تساقط الشعر الناجم عن قصور الغدة الدرقية ، و هي حالة تحدث عندما لا تنتج الغدة الدرقية كمية كافية من الهرمونات لتنظيم معدل الأيض في الجسم و الدم . و تشمل الأطعمة الغنية بالكالسيوم الألبان و منتجاتها ، اللوز ، البازلاء ، البامية ، الكرنب ، السلمون ، التوفو و السردين .

هذهِ الفيتامينات تعزز نمو الرموش

شاهد أيضاً

تجميل الأنف

أسئلة مسكوت عنها حول تجميل الأنف بالليزر

يلجأ الناس لعمليات تجميل الأنف نتيجة تعرّضه لبعض العوامل التي تؤثر في وظيفته أو شكله، …