الرئيسية / أسرار عائلتك / حمل وامومه / تقرير حول افضل وسائل منع الحمل للمرأة والرجل

تقرير حول افضل وسائل منع الحمل للمرأة والرجل

افضل وسائل منع الحمل

تحتار العديد من النساء في اختيار وسيلة منع الحمل المناسبة, فلكل وسيلة مزايا وآثار جانبية, تعرفي من خلال هذا التقرير علي افضل وسائل منع الحمل للمرأة والرجل…

افضل وسائل منع الحمل
افضل وسائل منع الحمل

 

لا شك أن أمر تنظيم الأسرة يشغل بال اغلب النساء والرجال , ودائما يبحثن عن وسيلة أمنة لتنظيم الحمل بدون حدوث أي أثار سلبية على صحتهم.

وهناك العديد من أنواع وسائل منع الحمل المختلفة, فهناك وسائل تمنع الحمل حاجزة مثل غطاء عنق الرحم أو الواقي الذكرى, وهناك وسائل هرمونية تأخذها المرأة فتمنع حدوث الحمل , كما يوجد أيضا أجهزة تدخل داخل الرحم لتمنع حدوث الحمل إما عن طريق منع الحيوانات المنوية الوصول إلى البويضة أو منع البويضة من الخروج.

طرق منع الحمل

ولمنع الحمل وسائل طبيعية ووسائل هرمونية وسائل طبيعية لمنع الحمل  ومنها:

  •  العزل : وهى أن يقوم الرجل بالإيلاج فقط داخل المهبل وإذا جاء وقت الإنزال يكون خارج الرحم.
  •  الواقي الذكرى: يرتديه الرجل فيمنع الحيوانات المنوية من الوصول إلى الرحم, هو مصنوع من المطاط وسعره معقول في متناول الجميع وسهل الاستخدام أيضا, كما انه مناسب للنساء التي لا ترغبن بأخذ وسائل منع حمل هرمونية.
  •  غطاء عنق الرحم (الواقي الأنثوي ) : وهو ترتديه المرأة فيمنع وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة ويمنع حدوث الحمل بنسبة 95 % تقريبا بطريقة طبيعية غير هرمونية, ولكنه اغلي من الواقي الذكرى وغير منتشر بكثرة.
  • اللوب : وهو جهاز صغير على شكل حرف T  يتم تركيبه داخل عنق الرحم لمده سنوات, ومنه أنواع كثيرة كالبلاستيكي والنحاس والفضي والبلاتين وغيرها. أسعاره متفاوتة حسب مدته ونوعه. وهو من افضل وسائل منع الحمل طويلة المدى حيث هناك أنواع تستمر لمده 5_10 سنوات.
  • حبوب منع الحمل : وهو حبوب هرمونية تمنه حدوث الحمل, تأخذها المرأة يوميا في نفس التوقيت لمده 21 يوما وتتوقف عنها لمده 5 أيام حتى نزول الدورة الشهرية ويتم تكراره وهكذا.هي وسيلة آمنة في حالة الانتظام على مواعيد اخذ الحبوب, ولكن لها بعض الآثار الجانبية على المدى الطويل, فيفضل أن تأخذ تحت إشراف الطبيب لتحديد الوسيلة المناسبة لحالتك الصحية.

وهناك العديد من أنواع وسائل منع الحمل الأخرى مثل لصقه منع الحمل, حقن منع الحمل … وغيرها” ولكن قمنا بعرض أشهر و افضل وسائل منع الحمل للمرأة والرجل, ولكن يجب قبل استخدام اى منها استشارة الطبيب لتحديد الأنسب للحالة الصحية

شاهد أيضاً

كيف تعدّين جسمك للإنجاب؟

إذا رغبت في منح طفلك أفضل بداية في الحياة، فعليك أن تعتني جيداً بصحتك الشخصية …