الرئيسية / أسرار صحتك / عمليات تجميل / تقرير حول زراعة شعر الذقن للرجال وآثارها الجانبية

تقرير حول زراعة شعر الذقن للرجال وآثارها الجانبية

زراعة شعر الذقن

يعاني الكثير من الرجال من مشاكل في إنبات شعر الذقن , وهذا يعد من الأمور المزعجة للغاية للكثير. ونحن من خلال هذا المقال سنتطرق لعملية زراعة شعر الذقن وآثارها الجانبية وكل ما تود معرفته حول هذه العملية…

زراعة شعر الذقن
زراعة شعر الذقن

اللحية هي الشعر الذي ينبت في الوجه من شحمة الأذن اليمني وحتى شحمة الأذن اليسرى مروراً بمنطقتي الذقن والخدين. واللحية تعتبر من الأمور الهامة جداً عند المسلمين حيث يعتقدون أنها من سنن الفطرة وأنها تميز الرجال عن النساء, فعن رسول الله محمد صلي الله عليه وسلم قال ” قصوا الشوارب وأعفوا اللحى خالفوا المشركين ” رواه البخاري ومسلم. مما يدل علي أن اللحية فرض علي المسلمين البالغين .وبالإضافة إلي إنها سٌنة عن الرسول صلي الله عليه وسلم , فهي أيضا من أهم ملامح الرجولة وعلامات الوسامة عند الرجال.

 ولكن ما أسباب عدم إنبات شعر اللحية أو ضعفها؟

 هناك عدة أسباب ومنها:

  •  وجود سبب موضعي يؤثر تأثيراً مباشراً علي شعر اللحية عن طريق الإصابة بالحروق في الوجه أو وجود بعض الجروح أو الإصابة بمرض الثعلبة الذي يمنع نمو الشعر.
  •  قلة استجابة الجسم للهرمون الذكري.
  •  التأثر بالعوامل الوراثية.

زراعة اللحية

وشعر اللحية هو زينه رائعة تميز الرجال كما إنها تحجب أشعة الشمس عن الوجه, ويعاني بعض الرجال من عدم إنبات شعر اللحية ,فلا تقلقوا فهناك حلول كثيرة لهذه المشكلة ومنها عملية زراعة شعر الذقن. وهي عمليه سهله للغاية لا يتوجب علي المريض القلق من ناحيتها, فزراعة شعر اللحية يتم تحت تأثير المخدر الموضعي ويتوجب علي المريض عدم المساس بمكان العملية لمدة أربع إلي خمس أيام. وتستغرق العملية من 4 – 5 ساعات.

كما يتساقط الشعر المزروع بعد أسبوعين من العملية من تلقاء نفسه ثم يبدأ النمو الطبيعي لشعر الذقن خلال ثلاثة أشهر, ويجب علي الطبيب المختص مراعاة توخي الدقة عند زراعة بٌصيلات الشعر في الأماكن المراد زراعته بها حتي تتم العملية بنجاح والحصول علي أفضل النتائج.

 هل هناك بعض الآثار الجانبية التي تحدث بعد عملية زراعة شعر الذقن ؟

في الحقيقة أن الآثار الجانبية لمثل هذه العمليات قليله ونادرة جداً ,ولكن علي المريض تنفيذ جميع التعليمات التي يأمر بها الطبيب المختص لتلافي حدوث أية مشكلات .

وفي النهاية ننصحك قبل الإقدام على عملية زراعة شعر الذقن أن تختار بعناية المركز المختص الذي يكون متأكد من توافر عنصري الخبرة والمهارة به لعمل تلك العملية لتلافي الوقوع في أي مشكلات.

شاهد أيضاً

كيفية إزالة التجاعيد تحت العين بحقن الكولاجين

حقن الكولاجين يكون بسبب التقدم بالسن وظهور علامات الشيخوخة على الوجه، و حقن الكولاجين لا …