الرئيسية / أسرار فاشن / اكسسوارات / اسماء الاحجار الكريمة ومعانيها وألوانها وفوائدها

اسماء الاحجار الكريمة ومعانيها وألوانها وفوائدها

اسماء الاحجار الكريمة ومعانيها

لكل حجر كريم معناه الخاص، وخواصه الخاصة, بل وطاقته الخاصة أيضا طبقا لقانون الطاقات الكونية للأحجار الكريمة. تعرفي من خلال هذا المقال علي اسماء الاحجار الكريمة ومعانيها وألوانها وفوائدها وأيضا على خصائصها في توجيه الطاقات المختلفة….

 

اسماء الاحجار الكريمة ومعانيها
اسماء الاحجار الكريمة ومعانيها

الأحجار الكريمة لها قيمة جميلة, فهي نادرة ونفيسة, وهناك من يظن أن للأحجار الكريمة تأثير على الروح وارتفاع طاقتها, وان لكل شخصية حجرها الخاص الذي يزيد من طاقتها حسب لونه وخصائصه.

كما أن هناك علم خاص يسمي بعلم الـ ” الشاكرات” وهى تقسم الجسم إلى أجزاء كل جزء أو منطقة تسمى شاكرة, ولكل شاكرة حجز كريم يؤثر عليها بخصائصه ولونه.

ويؤكد المتخصصين في طاقات الأحجار الكريمة إنها لكونها حاملة للطاقة,فمن النادر أن تكون أحجار نظيفة , بمعنى انها تحمل طاقات أصحابها السابقين ، مثل الأشخاص الذين قاموا بتجميعها وتقطعها وتشكيلها بل وبيعها أيضا, بالإضافة إلى إنها تحمل طاقة من يرتديها قبلك. لذا ينصح خبراء الأحجار الكريمة بالتأكد من تطهير وتنظيف الأحجار الكريمة قبل شراءها وارتدائها وذلك يتم بطرق معينة يقوم بها المتخصصين في مجال الأحجار الكريمة, كما أيضا يجب عليك تنظيفها كل فترة بعد ارتدائها من الطاقات السلبية المختلفة التي تنتقل إليها من خلالك.

الوان الاحجار الكريمة

1- حجر الياقوت :

الياقوت
الياقوت

الياقوت من الأحجار الكريمة الباهظة , لونه أزرق وأحمر قاتم. وهو يستخدم لعلاج مشكلات الجهاز التنفسي. ومعناه حجر صلب كريم شاف, كما ذكر في القران الكريم كلمة ياقوت.

2- حجر روز الكوارتز :

روز الكوارتز
روز الكوارتز

وهو حجر وردي اللون, نفيس وغالي. يربطه علماء طاقات الأحجار بشاكرا القلب, فهو يرمز إلي الحب والصداقة والعطاء. ويعالج الاضطرابات العاطفية

3- حجر اليشم :

حجر اليشم
حجر اليشم

هذا الحجر لونه أخضر شاحب وهو رمز النقاء ، والحب ، والبراءة ، والصدق. وهو متصل بعنصر الأرض ويشفي أجهزة الجسم الداخلية. ويعتبر من الأحجار الغالية ونادرا اقتناءه بسبب ارتفاع سعره.

4- حجر العقيق :

حجر العقيق
حجر العقيق

لونه أحمر, وهو من الأحجار النسائية حيث من فوائده انه يستخدم في علاج مشكلات وتنظيم الحيض.

5- حجر الماس :

حجر الماس
حجر الماس

حجر ابيض شفاف, يأتي في المرتبة الثانية بين الأحجار الكريمة لأهميته , مرتبط بعنصر الماء والهواء. ويستخدم لمعالجه مشاكل الخصوبة والخلل الجنسي.

6- حجر العنبر :

حجر العنبر
حجر العنبر

لونه أصفر يميل للبرتقالي ، ويرتبط مع النار وطاقة الشمس. ويرتبط ذلك إلى شاكرا الحلق. وتستخدم في المشاكل المتعلقة بالثقة وتحويل الطاقات السلبية إلى طاقات ايجابية.

7- حجر الزمرد :

حجر الزمرد
حجر الزمرد

حجر نفيس لونه اخضر قاتم لامع , يتم استخراجه من مناجم الرخام والصخور الصلبة, يرمز إلى القوة.

بذلك نكون قد قدمنا لكم تقرير حول أشهر اسماء الاحجار الكريمة ومعانيها وألوانها وفوائدها…

شاهد أيضاً

حقائب صغيرة لرونق مختلف لإطلالاتك المسائية

عشاء أنيق أو ليلة كاملة على حلبة الرقص؟ مهما كانت المناسبة، فإن زيك لن يكتمل …