الرئيسية / أسرار صحتك / رشاقه ورجيم / القضاء على الكرش ونصائح هامة لحرق دهون البطن

القضاء على الكرش ونصائح هامة لحرق دهون البطن

القضاء على الكرش

لكل رجل أو سيدة تعاني من دهون البطن بسبب السمنة وزيادة الوزن, تعرفي من خلال هذا المقال على كيفية القضاء على الكرش ونصائح هامة تساعدك علي حرق دهون البطن في أسرع وقت بدون أدوية أو عمليات جراحية.

القضاء على الكرش
القضاء على الكرش

إن مشكلة تمركز الدهون حول منطقة البطن بما يعرف “بالسمنة الموضوعية” أو ” الكرش”, مشكلة تؤرق السيدات والرجال على حد سواء. فإذا زاد محيط البطن عند السيدات عن 88 سم وعند الرجال زاد عن 102 سم, كان ذلك مؤشر يؤكد أن هناك زيادة في تراكم الدهون حول منطقة البطن. والمشكلة أن المخاطر المترتبة على بروز الكرش وزيادة دهون منطقة البطن عند الرجال والسيدات, لا تقتصر على الشكل الخارجي والتأثير على النفسية فقط, بل أحيانا يكون ذلك مؤشر لخطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية, بالإضافة إلي انه قد يكون خطر أحيانا في الإصابة ببعض الإمراض السرطانية والعياذ بالله.

ولكي تستطيع القضاء على الكرش وحرق دهون البطن بدون أدوية أو تدخل جراحي, يجب أن تطبق المعادلة الآتية :

تنظيم الأكل حسب برنامج ” حمية غذائية مناسب” + ممارسة بعض التمارين الرياضية بانتظام يومياً, إذا طبقت تلك المعادلة لمدة متواصلة تستمر من 30-40 يوم ستكون النتيجة مبهرة إن شاء الله.

حرق دهون البطن

أيضا يجب تغير أسلوب الحياة والعادات اليومية لمساعدتك على القضاء على الكرش وحرق دهون الجسم بأكملها وليس حرق دهون البطن فقط. فهناك نصائح عديدة وعادات يومية إذا اتبعتها ستلاحظ الفرق, ومن أهم هذه النصائح :

1- الإكثار من شرب الماء يوميا بما يعادل لتر ونصف إلي لترين على مدار اليوم بمعدل كوب كل ساعة تقريباً. فكثرة شرب الماء تنقي الجسم من السموم وتساعد في التخلص من دهون الجسم, بالإضافة إلى انه عامل مهم جدا لنضارة البشرة وتحسين وظائف الجسم بشكل عام.

2- تقليل السكر والملح بشكل عام, فيكون مسموح لك يوميا حوالي 3-4 ملاعق سكر على مدار اليوم. كما حاول تقليل نسبة الملح بشكل عام في وجباتك. فهي سموم بيضاء لها مخاطر كثيرة على الجسم والصحة غير زيادة الوزن.

3- الامتناع نهائيا عن تناول السكريات والنشويات بعد المغرب , والاعتماد في وجبة العشاء على الفاكهة والخضار.

4- تنظيم النوم والصحيان والنوم بدري, فالصحيان بدري يساعد على زيادة فرصتك في حرق الدهون. كما ان النوم قبل الساعة 11 مساءا أيضا يساعد الجسم في تحسين القدرة علي الحرق بشكل عام.

5- شرب السوائل المساعدة على القضاء على الكرش وزيادة معدل حرق دهون البطن. ومن هذه المشروبات الشاي الأخضر, والزنجبيل بالقرفة, وأيضا إدخال فنجان أو اثنين من القهوة يوميا يساعد على زيادة معدل الحرق.

6- وأخيرا الاهتمام والحرص على ممارسة التمارين الرياضية البسيطة التي تساعد على القضاء على الكرش, وزيادة معدل حرق دهون البطن. وبالبحث على مواقع الانترنت المختلفة ستجد العديد والعديد من التمارين البسيطة التي يمكنك القيام بها في المنزل بكل سهولة.

شاهد أيضاً

كيف تعرف الوزن المناسب لطولك

الوزن المثالي يطمح الكثير من الناس إلى الوصول للوزن المثالي، الذي يمكنهم من امتلاك الجسم …