الرئيسية / أسرار عائلتك / حمل وامومه / تعرفي علي 11 من أهم الاعراض المبكرة للحمل

تعرفي علي 11 من أهم الاعراض المبكرة للحمل

الاعراض المبكرة للحمل

لكل أمرة متزوجة حديثا, وكل سيدة تتساءل: كيف اعرف اني حامل؟ وما هي الاعراض المبكرة للحمل. نقدم اليكي من خلال هذا المقال على مجلة أسرار العلامات و الاعراض المبكرة للحمل فتابعينا…

الاعراض المبكرة للحمل
الاعراض المبكرة للحمل

كيف اعرف اني حامل

نود أن تعلمي سيدتي أن أعراض الحمل تختلف من سيدة إلي آخري, بل وتختلف أيضا بين الحمل والآخر. بالمعلومة الأكيدة انه لا تعاني كل السيدات الحوامل نفس الأعراض. وعادة ما تظهر الاعراض المبكرة للحمل في الأسبوع الأول من حدوث الحمل, ولكن في بعض الحالات تتأخر أعراض الحمل لتظهر بعد مرور عدة أسابيع من حدوث الحمل. ومن الأمور التي يجب أن تنتبهي إليها أن أعراض الحمل قد تتشابه مع أعراض أمراض أخري, لذلك يجب عليكى فهم طبيعة الاعراض المبكرة للحمل ومراجعة طبيبك فور حدوث اى منها مباشرة للتأكد….

الاعراض المبكرة للحمل الشائعة

1- غياب الدورة الشهرية: أول علامة من علامات حدوث الحمل هو انقطاع الدورة الشهرية. وننصحك بمجرد التأخر عمل فحص الحمل المنزلي, أو تحليل الدم أو الحمل الرقمي للتأكد.

2- ألم أسفل الظهر: من الاعراض المبكرة للحمل والشائعة بين أغلب النساء هو الشعور بألم أسفل الظهر, وهى من الأعراض المزمنة التي أحيانا تستمر طوال شهور الحمل.

3- نزول قطرات من الدم : من علامات الحمل الشهيرة والشائعة أيضا بين  السيدات , هي نزول قطرات من الدم, وذلك يكون نتيجة تلقيح البويضة. وتنزل تلك القطرات كعلامة على تخصيب البويضة خلال 6-12 يوم من التلقيح.

4- الشعور بالدوخة : احد أشهر الاعراض المبكرة للحمل هو الشعور بالدوخة أو الإغماء. ويكون ذلك أحيانا بسبب حدوث انخفاض في ضغط الدوم , أو انخفاض نسبة السكر بالدم.

5- الشعور بالغثيان: الشعور بالغثيان عادة ما يستمر الثلاث شهور الأولي من الحمل. وغالباً يكون الغثيان في الصبح

6- كثرة التبول : أحيانا يكون من الاعراض المبكرة للحمل دخول الحمام وكثرة التبول. ولكن قد يتشابه هذا العرض مع أعراض مرض السكري فيجب الذهب للطبيب فوراً.

7- الإمساك : وهو ضمن الأعراض التي قد تشير للحمل إذا كان مصحوبا بالأعراض السابقة.

8- حدوث ألم وتغيرات بالثدي : قد تشعر في أسابيع الحمل الأولي الشعور بألم بالثدي , وانتفاخ وذك يكون نتيجة لتغير الهرمونات بالجسم.

9- الشعور بالإجهاد : غالبا ما تشعر المرأة الحامل مع بداية الحمل بالإجهاد والإعياء والخمول بسبب التغيرات التي تحدث بالجسم.

10- الصداع : من الاعراض المبكرة للحمل أحيانا حدوث الم بالرأس وصداع مزمن.

11- تقلب المزاج : ويكون تقلب المزاج بسبب التغيرات التي تحدث بهرمونات الجسم, فهو من أكثر الاعراض المبكرة للحمل شيوعا بين النساء.

شاهد أيضاً

تقنية أطفال الأنابيب: أهم ما يتوجب عليكِ معرفته

يقدر عدد الأطفال الذين يولدون في الوقت الحالي بتقنية أطفال الأنابيب بحوالي طفل من كل …