الرئيسية / أسرار صحتك / رشاقه ورجيم / الرجيم البروتيني وأهم مصادر البروتين الصحية والرخيصة

الرجيم البروتيني وأهم مصادر البروتين الصحية والرخيصة

مصادر البروتين

البروتين من العناصر المهمة جدا للجسم, خاصة إذا كنت تتبع نظام حمية غذائية. ومن الجميل ان مصادر البروتين متنوعة ومختلفة منها المكلف ومنها الرخيص. تعرف من خلال هذا المقال على مجموعة متنوعة من مصادر البروتين الرخيصة والمناسبة جدا لنظام الرجيم البروتيني..

مصادر البروتين
مصادر البروتين

أهم مصادر البروتين الرخيصة

زبدة الفول السوداني

زبدة الفول السوداني
زبدة الفول السوداني

زبده الفول السوداني من مصادر البروتين الغنية ورخيصة الثمن, فمقدار 2 ملعقة طعام توفر لك تقريبا 8 جرام بروتين. يومكن استخدام زبده الفول السوداني بأشكال كثيرة, يمكن مزجها مع قطع الفاكهة الصغيرة أو الشوفان, أو إضافتها إلى العصير المفضل لديك لتعزيز نسبة البروتين.

وقد أثبتت بعض الدراسات أن الناس الذين الذين يدخلون الفول السوداني و زبده الفول السوداني ضمن وجباتهم الغذائية, هم أقل عرضه لأمراض القلب والسكر” ولكن هذا في حالة التركيز على اختيار نوع قليل السكر والزيت “.

البيض

البيض
البيض

البيض من أكثر الأطعمة المفيدة والغنية بالبروتين, واهم ما يميزه كواحد من مصادر البروتين هو انه رخيص وفى متناول الجميع. كما انه مليء بالفيتامينات والدهون. ويعد وحبة أساسية في أنظمة الحمية الغذائية المختلفة, ويرجع ذلك لقدرته على زيادة الإحساس بالشبع. كما انه وساعد علي استقرار نسبة السكر في الدم.

وهناك دراسة صغيرة أثبتت أن الأشخاص الذين اتبعوا نظام حمية غذائية واعتمدوا علي البيض في وجبة الإفطار لمده 8 أسابيع, فقدوا وزنهم بنسبة 65% أكثر من الذين اعتمدوا على الخبز في وجبة الإفطار.

التونة

التونة
التونة

سمك هو مصدر رائع من مصادر البروتين, وتعتبر التونة من أرخص مصادر التونة, خاصة إنها بالمقارنة بأسعار الأسماك الطازجة تعتبر التونة من الوجبات رخيصة الثمن. وبالإضافة إلى أن التونة مصدر هام للبروتين , فهي أيضا غنية بأوميغا 3 والأحماض الدهنية.

الزبادي

الزبادي
الزبادي

أيضا الزبادي من مصادر البروتين الهامة والرخيصة, وإذا كنت تتبع نظام حمية غذائية مثل الريجيم البروتيني, يفضل استخدام زبادي خالي الدسم.

الشوفان

الشوفان
الشوفان

أيضا الشوفان من ارخص مصادر البروتين, كما انه غني بالفيتامينات والمعادن, هذا بالإضافة إلى احتواءه على الألياف القابلة للذوبان. وقد أثبتت الدراسات انه من الأطعمة التي تساعد على الحد من الكولسترول , فهي صحية جدا للقلب.

شاهد أيضاً

كيف تعرف الوزن المناسب لطولك

الوزن المثالي يطمح الكثير من الناس إلى الوصول للوزن المثالي، الذي يمكنهم من امتلاك الجسم …