الرئيسية / أسرار عائلتك / اضرار الفواكه والخضروات الملوثة على الحمل

اضرار الفواكه والخضروات الملوثة على الحمل

اضرار الفواكه والخضروات الملوثة على الحمل

وأظهرت نتائج الدراسة- التي أجراها الباحثون في جامعة «هارفرد» الأمريكية، ونقلتها وكالة «رويترز»- أن النساء اللاتي يتناولن فاكهة وخضروات ملوثة بنسبة عالية من المبيدات الحشرية، قد تقل احتمالات حملهن مقارنة بنساء لا تحتوي أنظمتهن الغذائية على كثير من الأطعمة.

واعتمد القائمون على الدراسة على فحص بيانات من العادات الغذائية ونتائج الحمل لـ325 امرأة، تلقين 541 دورة علاج لزيادة الخصوبة في عيادة في بوسطن، وأدت 228 من دورات العلاج إلى ولادة طفل سليم.

كما صنفت الدراسة تعرض المشاركات لآثار المبيدات الحشرية من الفاكهة والخضروات إلى خمس مجموعات، من الأدنى إلى الأعلى؛ بناء على ردودهن على استبيانات بخصوص أنظمتهن الغذائية.

وأوضحت الدراسة أن احتمال إنجاب مَن تناولن أكثر من حصتين يوميًا من الفاكهة والخضروات الملوثة بمبيدات حشرية أقل 18% مقارنة باللاتي تناولن أقل من حصة واحدة يوميا.

وأشارت الدراسة إلى أن تغيير حصة يومية من الفاكهة والخضروات الملوثة بآثار مبيدات حشرية بخيارات أخرى أقل تلوثا بالمبيدات، قد يرفع فرص الحمل بنسبة 79% ويرفع فرص ولادة طفل سليم بنسبة 88%.

وبينت أن الأطعمة التي قد تشمل مستويات عالية من المبيدات الحشرية هي التفاح والملفوف والفراولة والسبانخ النيئة، في حين تشمل المنتجات الزراعية ذات المستويات القليلة منها الأفوكادو والذرة والموز.

اضرار الفواكه والخضروات الملوثة على الحمل

شاهد أيضاً

الطفل الحزين

دراسة : عمل الوالدين يؤثر على تغذية الأبناء

أظهرت نتائج دراسة حديثة، أن الأيام التي يشعر فيها الآباء بالضغط العصبي أو الإرهاق أو …

أضف تعليقاً