الرئيسية / أسرار عائلتك / 6 أسرار وراء تطوير النفس في العمل!

6 أسرار وراء تطوير النفس في العمل!

العمل

النجاح والترقية هدفك في العمل وتسعى بجهد لكي تحققهما، فهما طموح كلّ موظف. ولكن للوصول الى هذا الحلم- الهدف، لا بدّ من أن تتطوّر في مهنتك. من هنا، نكشف لك من موقع صحتي بعض الأسرار المهنية التي ستساعدك على ذلك وتجعلك تتميز عن زملائك.

1- لا تلم مديرك: لا أحد يمكنه مساعدتك على أن تطور نفسك، انت من يجب أن يسعى جاهداً لذلك. ولا تلم مديرك أو أي أحد وتعتبر أنه يقف عائقاً أمام تطورك. ابدأ من هذه النصيحة! واحرص على العمل ليس فقط لكسب راتب شهري، بل لاكتساب مهارات وخبرات جديدة.

2- كن واثقاً بنفسك: الثقة بالنفس تحقق لك الكثير، وربما أكثر مما يمكن أن تحققه الكفاءة. كن دائماً على ثقة تامة بما تقوم به. ولا تدع خطأ ما يزعزعها، فالجميع يخطئ ولا عيب في ذلك، انما المهم الاّ يؤثر الخطأ على عملك. وانتبه! الثقة الزائدة بالنفس يمكن ان تقودك الى الغرور.

3- تعرّف على ما يجري من حولك: حاول أن تعرف كل ما يدور من حولك. ولا تقضي كل وقتك أمام شاشة الحاسوب تقوم بعملك فقط. التطوّر في العمل يتطلب منك أن تتحرك وتعرف كل ما يجري في المؤسسة. هذا لا يعني أن تحشر نفسك بأمور لا تعنيك، ولكن لا تجعل نفسك في عزلة قاتلة وكأنك تعيش في عالم آخر.

4- قدّم الحلول: ان واجهت المؤسسة التي تعمل فيها أي مشكلة أو أزمة، اسعى الى ان تقدم اقتراحات او على الأقل اقتراحاً واحداً لمديرك المباشر لحلّ المشكلة والتغلّب على الأزمة.

5- احترم الوقت:  لا تهمل الوقت والتزم به دوماً. فلا تعوّد نفسك على التأخر عن الوقت المحدد لبدء العمل. من المفضّل أن تصل قبل 5 دقائق من بدء الدوام واحرص على أن تحضر الى المؤسسة بكامل حيويتك ونشاطك.

6- اكتسب الصداقات: تكوين الصداقات في مجال العمل أمر اساسي. أن يكون لك زملاء يخففون عنك ضغط العمل وترتاح لهم وتتشارك معهم أشياء كثيرة. فهذا يساعدك على أن تكون عنصراً أكثر فعالية وإنتاجاً في المؤسسة.

6 أسرار وراء تطوير النفس في العمل!

شاهد أيضاً

مخاطر تهدد طفلك في المنزل

احذري مخاطر تهدد طفلك في المنزل.. تعرفِ على كيفية مواجهتها

عندما يصل الطفل إلى مرحلة الزحف أو المشي، يبدأ في اكتشاف عالمه المحيط به من …

أضف تعليقاً