الرئيسية / أسرار فاشن / أزياء وموضة / فساتين ناعمة من مجموعات الهوت كوتور لخريف ٢٠١٧

فساتين ناعمة من مجموعات الهوت كوتور لخريف ٢٠١٧

حلّق المصمّمون خلال عروض الأزياء الراقية في باريس فتوّجوا ابتكاراتهم بلمسات ملكيّة أنيقة وجاءت الفساتين مفعمة بالنعومة والجمال.

 

في كلّ مرّة يبهرنا المصمّمون بمجموعات خارجة عن المألوف تأسر عقولنا فلا نشبع من تأمّلها بأدقّ تفاصيلها. فساتين راقية انفردت بنعومة لا مثيل لها وتميّزت بقصّات متقنة اخترناها لك من أروع مجموعات الهوت كوتور لموسم خريف ٢٠١٧. فانتقلي معنا إلى عالم من الخيال!

 

زهير مراد

زهير مراد

فستان رائع باللون الأزرق من مجموعة زهير مراد التي استلهمها من فتاة “جيبسن” الجميلة والمستقلة للرسام “شارلز دانا جيبسن” في أوائل القرن العشرين. مزج المصمّم المبدع هنا الزخرفات الأثيرية بلمسات جريئة مع نقشات ناعمة للأزهار ممّا أعطى التصميم أسلوباً راقياً امتدّ حتى ذيل الفستان الذي تمّ تطريزه أيضاً بالأزهار والأحجار الكريمة. أمّا الحزام باللون الذهبي فقد منح روحاً عصريّة للمظهر ككلّ.

 

رامي العلي

رامي العلي

تصميم بسيط يعكس الطابع الملائكي الذي خيّم على مجموعة رامي العلي الذي استوحى من عمل الرسام الأميركي Abbott Handerson Thayer لينطلق في ابتكارات تميّزت برونق فريد. ومن خلال القصّة الأنيقة والقماش الفاخر المستخدم، جاء هذا الفستان مفعماً بالشاعرية والرومانسية ليعبّر عن حريّة خاصة بتصميمه المنسدل ووهج اللون الأحمر.

 

جيامباتيستا فالي

جيامباتيستا فالي

فستان يناسب السهرات الليلية الرومانسية من مجموعة جيامباتيستا فالي. يحاكي هذا التصميم الراقي راقصات الباليه من خلال استخدام قماش التول الأنيق واللون الزهري الناعم. لمسة خاصة تمّت إضافتها على الأكتاف لتمنح أسلوباً فريداً وحدها امرأة جيامباتيستا فالي يمكنها أن تتقنه.

 

جورج حبيقة

جورج حبيقة

فستان مفعم بالأنوثة أبدعه جورج حبيقة في مجموعته المستوحاة من أجواء الأندلس والتي استخدم فيها زخرفات تقليدية وأساليب هندسية وفنيّة رائعة أظهرت تناغماً تامّاً من الترف والأناقة. وجاء التناقض الملحوظ بين الدانتيل الشفاف واللمسات البرّاقة ليضفي إحساساً من الرقيّ وأسلوباً ملكياً من خلال ذيل الفستان.

 

إيلي صعب

إيلي صعب

سحر ملكيّ يسيطر على هذا الفستان من مجموعة إيلي صعب التي استلهمها من ملكات القرون الوسطى. ويضفي قماش المخمل المترف طابعاً مميّزاً تكمّله روعة اللون الأزرق الداكن. أمّا الحزام المشدود على الخصر فقد أعطى التصميم تأثيراً جرافيكياً وأنوثة جديرة بامرأة إيلي صعب.

 

ديور

ديور

فستان مزخرف بالأزهار من ضمن مجموعة مستوحاة من عالم السفر كرّمت من خلالها الدار السيد ديور الذي كان يسافر بمجموعاته كلّها حول العالم. أناقة فائقة النعومة وقّعت عليها ديور وبرزت في قماش التول المنسدل الذي يحاكي بدرجات ألوانه عناصر الطبيعة فيما منح الكتف المكشوف لمسة خاصة تشعّ جاذبيّة وتأخذنا في رحلة من المناظر الخلّابة.

 

فرساتشي

فرساتشي

تصميم ينضح جاذبية وإبداعاً برز ضمن الاستعراض المتقن لمجموعة فرساتشي الجديدة التي استوحيت من مجموعة الدار لخريف ١٩٩٨ والتي ناشدت من خلالها آنذاك القرون الوسطى. تمّت زخرفة هذا الفستان الرائع بلمسات برونزية معدنية وزادها تألّقاً اللون الأسود الأنيق. أمّا قصّة الفستان فقد أعطت الإطلالة ككلّ جاذبيّة في غاية الجرأة.

شاهد أيضاً

Goerge Chakra, Couture, Spring Summer 2017 in Paris

تصاميم رقيقة وناعمة لجورج شقرا

في مجموعة أنثوية ساحرة، تألقت عارضات فساتين جورج شقرا لعرض أزياء 2017، حيث إعتمد المصمم …

أضف تعليقاً