الرئيسية / أسرار عائلتك / حقائق نفسية عن المرأة

حقائق نفسية عن المرأة

حقائق نفسية عن المرأة

نعرف دائما أن الله خلق المرأة ذو مشاعر حساسة ، و قوية و التي تجعلها تتصرف بطريقة حسب مشاعرها ، فهي تعرف بمشاعرها المختلفة عن الرجل ، و التي غالبا لا يفهمها الرجل ، و هي نابعة من تغيرات فسيولوجية و بيولوجية بسبب تغيرات الهرمونات الأنثوية في جسدها ، و التي تظهر على سلوكها و حياتها النفسية بشكل عام ، فتجعلها تبكي تارة و تفرح تارة أخرى ، و لذلك فقد لوحظ بعض الحقائق العلمية و النفسية و العاطفية التي تظهر على المرأة خلال حياتها بشكل عام ، و التي تسيطر على سلوكها و حياتها بشكل عام .

و من الحقائق النفسية و العاطفية التي تمر بها المرأة

1- أثبتت الدراسات العلمية أن المرأة أكثر عرضة لمرض الاكتئاب من الرجل ، و ذلك بسبب تأثير هرمون الاستروجين الذي يعرف بأنه عامل أساسي في إفراز مادة السيروترين و الذي يكون مسئول عن شعور السعادة الأساسي و يعدل مزاج المرأة ، و أثبتت الدراسات أن هذا الهرمون لا يفرز بنفس الطريقة التي يفرزها جسد الرجل .

2- تستطيع المرأة أن تتحمل المرض عن الرجل ، و ذلك لأن الله وهبها جهاز مناعي أقوى من الرجل و الذي يساعدها على تحمل المرض و التعب ، كما يساعدها على طرد الأمراض المعدية من الجسم ، و التي تهاجم جسدها ، و تعتبر نعمة من نعم الله عليها لحمايتها وقت الحمل و الولادة و الرضاعة .

3- أثبتت الدراسات العلمية أن المرأة على الرغم من سرعة غضبها ، و سرعة تعرضها للاستفزاز و دخولها في نوبات غضب شديدة ، إلا أنها من السهل عليها الاعتذار إذا أخطأت في حق أحدهم ، فهي لا تتمتع في الأغلب بالغرور و الكبرياء و التصنع ، على عكس الرجال .

4- تعرف المرأة بظهور مشاعرها على وجهها ، فمن الطبيعي أن المرأة لا تستطيع إخفاء مشاعرها الحقيقية و منعها من الظهور على وجهها ، فإذا غضبت أو حزنت تبدأ في البكاء ولا تستطيع التحكم بها ، و أيضا الشعور بالفرح و السعادة و الحب ، كل هذه المشاعر غالبا ما يمكن قراءتها على وجه المرأة و التي يصعب عليها إخفاءها .

5- تستطيع المرأة بكل سهولة قراءة تعبيرات وجه الشخص الذي أمامها ، فهي تستطيع التعرف على الكثير من الانفعالات من خلال الملامح فقط ، و يمكنها الشعور بالحب و الكره و الخوف و الاشمئزاز أيضا في الشخص المقابل لها و التي تعتبر هذه الخاصية ليست متوفرة في الرجال .

6- على الرغم من قدرة الرجال على فهم و التفوق في مجال الرياضيات ، إلا أن المرأة تتميز بتفوقها الملحوظ في المجالات العلمية و تعلم اللغات بشكل كبير ، و قد لوحظ على نفسية المرأة أنها يمكن أن تتعلم الكثير من اللغات و التي تعرف جيدا كيف و متى تستخدم هذه اللغات .

7- تأثير الحب على المرأة يعتبر مثل تأثير الكوكايين على الجسم ، فقد أثبتت الدراسات أن منطقة الغشاء البطني في الجمجمة تمتلئ بمادة الدوبامين و التي يفرزها الجسم وقت شعور المرأة بوجود حبيبها بجانبها ، و هذه المادة نفسها هي التي يفرزها الجسم وقت تعاطي الكوكايين ، و هذه المادة في الأصل عبارة عن ناقل عصبي متعلق بالشعور بالسعادة و الأمان و الراحة .

8- تنجذب المرأة في بداية عمرها للرجال الذين يشبهون والدها في أغلب الأوقات ، حيث أنها تبحث معهم عن الراحة و الأمان ، و تعوض بهم الحنان أو أي مشاكل عائلية أو أسرية بينها و بين والدها ، و هذا غالبا يكون محاولة من العقل اللاواعي للهروب من المشاكل النفسية التي تعرضت لها المرأة في الصغر .

9- لا ينصح بتناول مضادات الاكتئاب من قبل المرأة بشكل مفرط ، حيث أثبتت الدراسات أن هذه المضادات تعمل على تغير كبير في هرمون السيروتونين و المسئول عن الشعور بالحب و العاطفة ، مما يجعلها باردة العواطف بعض الشيء و لا تستطيع التفكير في حبيبها أو التفكير في العلاقة ككل .

10- أثبتت الدراسات أن هناك علاقة وطيدة بين الطعام و النساء ، حيث أن المرأة تعتمد مشاعرها بشكل أساسي على الطعام ، فأغلب السيدات عند تعرضهم لصدمات نفسية أو أزمات عاطفية يكون مهربهم الأساسي هو الطعام ، مما يجعله ذو تأثير سلبي على جسمها ، و يجعلها تدخل في دائرة مفرغة من الاكتئاب و الحزن الغير منتهي .

حقائق نفسية عن المرأة

شاهد أيضاً

كذب الأطفال

كذب الأطفال.. أسبابه، أنواعه وطرق علاجه!

الكذب من السلوكيات الخطيرة التى تؤثر على صورة الفرد أمام نفسه وعلى علاقاته بالآخرين، حيث …

أضف تعليقاً