الرئيسية / أسرار عائلتك / الطفل / أشياء لم تخبرك بها والدتك عن صحة الأطفال

أشياء لم تخبرك بها والدتك عن صحة الأطفال

تطمح الأمهات دائمًا إلى رؤية بناتهن يتزوجن وينجبن أطفالًا، لتنعم بإحساس الجدة الذي تحبه كل أمهاتنا، ولكي يقنعننا بذلك، لا يخبرننا بما سنواجهه بعد الولادة، كل الصعوبات والمشكلات الصحية والنفسية التي تواجهنا مع أطفالنا اليوم لم تنبهنا إليها أمهاتنا. وإليكم أهم الأشياء التي لم تخبرنا بها أمهاتنا عن صحة أطفالهنا.

 

 

صحة الأطفال

 

البرد المتكرر

ستخبرك أمك عن إصابة طفلك بدور برد في الشتاء على وجه التحديد، فمناعة الطفل ضعيفة أمام الفيروسات ولكنها لن تخبرك أبدًا أن هناك أدوار برد لا تنتهي، وأن هناك بعض الأطفال يستمر معهم دور البرد حتى نهاية فصل الشتاء.

 

التهابات الأذن

تجربة لإحدى الأمهات تقول فيها: ظلت طفلتي تبكي أسبوعًا كاملًا ولا أدري لماذا، حتى بعد ذهابي للطبيب ولم أكتشف الأمر إلا بعد أن خرج هذا السائل من أذنها، فأسرعت إلى طبيب مختص بأمراض الأذن ليقول لي إن هناك التهابًا شديدًا أحدث ثقبًا في الأذن الوسطى، وكان السبب هو عدم التعامل مع الرشح المستمر والأعراض المختلفة من البداية بشيء من الجدية، بعدما قالت أمي إنها أشياء عادية!.

 

حساسية العين

من الأشياء التي لن تخبرك بها والدتك إصابة طفلك في الغالب بحساسية في العين، وستزداد نسبة الإصابة مع الأطفال المولودين في شهور الربيع، فانتبهي لذلك.

 

حساسية الحليب

قالت إحدى الأمهات: في الشهور الأولى من عمر طفلي لم يزد وزنه وكان كثير البكاء وكلما أرضعه يحدث له مغص وإسهال وقيء وأعراض أخرى مختلفة تظهر على جلده، لم أستوعب الأمر ولم تكن أمي تعلم ما هذا حتى الطبيب لم يشخص الحالة بشكل صحيح واكتشفت بعد فترة ان طفلي يعاني من حساسية اللاكتوز أو حساسية الألبان، صحيح أن أمي لم تخبرني عن هذا المرض من قبل فهي لم تكن تعلم به حتى رأت طفلي وما زالت غير مقتنعة أنني لا أتناول أي منتج يحتوي على الألبان حتى الآن!.

 

 

الرشح المستمر

ذكرت إحدى الأمهات أن طفلها يعاني من الرشح مع قدوم فصل الشتاء بشكل مستمر، وأخبرتها والدتها أن هذا طبيعي مع الأطفال وألا تقلق، ثم تكرر الأمر كل شتاء حتى بلغ طفلها ثلاث سنوات ولم تستطع تحمل الأمر، عندها قالت لها والدتها إنها كانت كذلك أيضًا وهي صغيرة، وسيستمر هذا الأمر مع طفلها، فهو في الغالب قد توارث هذا منها!

شاهد أيضاً

مخاطر تهدد طفلك في المنزل

احذري مخاطر تهدد طفلك في المنزل.. تعرفِ على كيفية مواجهتها

عندما يصل الطفل إلى مرحلة الزحف أو المشي، يبدأ في اكتشاف عالمه المحيط به من …

أضف تعليقاً