الرئيسية / أسرار صحتك / كلمات الأغاني التي تستمعين إليها تؤثر على حالتِك المزاجية دون أن تشعري

كلمات الأغاني التي تستمعين إليها تؤثر على حالتِك المزاجية دون أن تشعري

2632016-031016pm-1

سيدتي هل لاحظتي  أن نوع الموسيقى التي تستمعين إليها تؤثر  على حالتِك المزاجية؟

فمثلاً إذا استمعتِ إلى موسيقى عالية ذات إيقاع سريع فستشعرين بالحماس والنشاط، ولهذا تقوم الصالات الرياضية دائماً بتشغيل هذا النوع من الموسيقى، لأن الموسيقى الهادئة ذات الإيقاع البطيء تساعد على الشعور بالاسترخاء والرغبة في النوم!

سيدتي تعرفي على الحقائق المذهلة عند استماعك لأغنيتك المفضلة:

1- عندما تستمعين إلى موسيقاكِ المفضّلة، فإن مخَّكِ يفرز مادة كيميائية تُدعى “دوبامين” وهي مسؤولة عن الشعور بالراحة النفسية والسعادة والاستمتاع حينما نقوم بعمل شيء يستهوينا أو حتى نتناول طعاماً نحبه.

2-  الاستماع إلى الموسيقى أثناء ممارسة نشاطِك الرياضي يُحسِّن من أدائك ويحفزك على الاستمرار لمدة أطول، حيث أن انشغال عقلِك بالموسيقى أو الأغاني التي تستمعين إليها يصرف انتباهك عن الشعور بالإرهاق ويزيد من طاقتِك الإيجابية.

3-  الموسيقى الكلاسيكية التي لا تحتوي على كلمات تعد من أفضل أنواع الموسيقى التي يمكنك الاستماع إليها أثناء الاستذكار، خاصةً إذا كنتِ تقومين بالحفظ أو حلّ المسائل الحسابية.

4- هل تعرفين أن تفضيلِك أو كُرهك أغنيةً ما، لا يرجع إلى الأغنية في حد ذاتِها وإنما إلى الذكرى التي ترتبط بها تلك الأغنية في ذهنِك، سواء أكانت جيدة أم سيئة؟

5-  من الحقائق المذهلة أن نبض قلوبنا يتغير ليحاكي إيقاع الموسيقى التي نستمع إليها، فإذا كان إيقاعها سريعاً صاخباً صار نبضنا أسرع، أما إذا كان بطيئاً هادئاً صار نبضنا أبطأ!

6- إذا كانت لديكِ نبتة في المنزل لا تنمو بشكل جيد، جربي أن تشغّلي الموسيقى بجانبها، وستُلاحِظين أنها بدأت تنمو بشكل أسرع!

7- هناك الكثير من الأدلة التي تشير إلى أن تعلُّم العزف على آلة موسيقية يزيد من نسبة ذكاء الشخص بشكل ملحوظ ويُحسِّن من أدائه الدراسي! ماذا تنتظرين؟ هيا بادري بتعلم العزف على آلتِك المفضلة!

8- يُقال إن نوع الموسيقى التي تحبينها قد يعود إلى بعض العوامل الوراثية، بحيث ستجدين أن أحد والديكِ يميل إلى الاستماع إلى نفس نوع الموسيقى الذي تحبينه!

9- ثبت أيضاً أن تشغيل الأغاني المحبوبة التي تحظى بشعبية كبيرة في المحال والمطاعم يحفز الزبائن على إنفاق المزيد من النقود، لأنهم يكونون في حالة مزاجية أفضل، بينما الموسيقى المزعجة تجعلهم يرغبون في مغادرة المكان.

10- سيدتي   كلمات الأغاني ستمنحِك طاقة سلبية أو إيجابية، لهذا انتبهي لما تستمعين، وحاولي الابتعاد عن الأغاني الحزينة، فالأغاني السلبية ستترجم على أرض واقعك، لهذا السبب يجب عليك ان تختار أغنيتك المفضلة بعناية وأن تكون أغنية ايجابية مليئة بالسعادة و الفرح و الحب، لتجذب  كل شيء جميل في حياتك.

 

شاهد أيضاً

IMG_7627

إستراتيجيات إنقاص الوزن بنجاح

تمنح مئات الأنظمة الغذائية العابرة وبرامج إنقاص الوزن والحيل الصريحة أملاً في إنقاص الوزن بسرعة …