الرئيسية / أسرار جمالك / 9 مفاهيم خاطئة عن العطور

9 مفاهيم خاطئة عن العطور

hsfile_342606

يظن الكثيرون أن الكولونيا للرجال والعطور للنساء، لكن هذه المصطلحات تشير فقط إلى تركيز الزيوت العطرية في الرائحة، وهذا الأساس في التسمية، إلا أن المصطلح محايد تجاه أنواع العطور المختلفة المستخدمة للجنسين.

 

هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة الأخرى عن العطور والكولونيا، لذا قام موقع “Business Insider” الأميركي بمساعدة خبير الروائح مارلن هاريسون، وموقعي Art of Manliness وFragrance.net بمحاولة لتصحيح تلك المفاهيم الخاطئة.

فانطلق، واجعل الرائحة العطرة تطوق المكان.

1- ينبغي تخزين العطور في دورة المياه

هذا أحد أبرز المعتقدات الخاطئة بشأن تخزين العطور، خاصة أن الحرارة والرطوبة تتسببان في تفكُّك الزيوت العطرية أسرع وهو ما يتلف الرائحة، ورغم أن الروائح لا تفسد أبداً، فإنها قد تصبح مختلفة عمَّا كان صانعها يريد.

2- العطر على قطعة ورقية أم على بشرتك؟

الرائحة مختلفة على قطعة الورقة أو الملابس عنها على بشرتك، إذ إنها تتغير باختلاطها بزيوت بشرتك الطبيعية، لذا فمن المستحيل معرفة كيف ستكون الرائحة عند خلطها بالبشرة عبر استنشاقها من على قطعة ورق، بالإضافة إلى أنَّ الرائحة يمكن أن تختلف، وستختلف بالفعل، من بشرة شخصٍ إلى آخر، لذا من الأفضل تجربة العطور على بشرة اليد.

3- سحابة من العطر حولك

عليك أن تضع العطر عبر رشِّه على البشرة الجافة مباشرةً، لذا ضعه على المناطق الأكثر دفئًا في جسدك، مثل عنقك وصدرك، فهذا سيتيح انتشار العبير بالتساوي على مدار اليوم، ولا تبالغ برش الكثير.

4- الكولونيا أم العطر

يشير مصطلحا “كولونيا” و”عطر” فقط إلى كمية زيت العطر الموجودة في المزيج.
ماء الكولونيا هو أحد الروائح الأضعف، ونسبة تركيز زيت العطر فيه حوالي 33%، أمَّا ماء التواليت – العبوات غير البخاخية – فنسبة تركيزه نحو 10%، بينما تتراوح النسبة في ماء العطر بين 15% و20%. وتبلغ نسبة التركيز في العطر النقي 25%.

5- مسح بشرتك بالرائحة

أن تقوم بمسح بشرتك بالعطر، فإن تلك الخطوة ستقوم بتفكيك الزيوت الموجودة في الرائحة وتقليل مدة نفاذ الرائحة، لذا دعها تستقر على البشرة كي تمتصها بجملتها.

6- كل الروائح متساوية في القوة

ترتبط قوة الرائحة مباشرةً بكمية زيت العطر الموجودة في الخليط، لكن الرائحة الأقوى ستكون أكثر نفاذاً، وستحتاج حينها إلى رشِّ كمٍّ أقل منها.

7- كلما زادت القوة.. أصبح الأريج أفضل

لا يغيِّر تركيز زيت العطر سوى مدى نفاذ الأريج، كما أنه قد تكون رائحة نفس الأريج مختلفة تماماً باختلاف نسب التركيز.

8- الرائحة كما هي منذ وضعها حتى تختفي تماماً

هناك الكثير من الروائح غير الخطية – أي تنتشر في كل الأرجاء حولك – والتي تمرّ بمراحل مختلفة ومن ثم تهدأ قليلاً بمرور الوقت، أما إذا لم تكُن الرائحة خطية، فهذا يعني على الأرجح أنها ذات جودة أعلى.

9- كلما كان الأريج أغلى كان أفضل

هذه القاعدة ليست صحيحة دائمًا، إذ قد تكون بعض الروائح رخيصة الثمن أفضل من بعض عطور المصمِّمين الشهيرين التي تدفع عند شرائها ثمن اسم الماركة وليس جودة العطر.

9 مفاهيم خاطئة عن العطور

شاهد أيضاً

IMG_7625

حقائق مثيرة حول عامل الحماية من أشعة الشمس

  مع بداية حلول موسم الصيف بظلاله الحارة، يشكّل الحصول على بشرة نضرة متألقة بالإضافة …