الثلاثاء , أغسطس 20 2019
الرئيسية / أسرار جمالك / الدكتور ماهر الأحدب: تصوير السلفي لفت انتباه المرضى لشكلهم و اهتمامهم بجمالهم أكثر من أي وقت مضى.

الدكتور ماهر الأحدب: تصوير السلفي لفت انتباه المرضى لشكلهم و اهتمامهم بجمالهم أكثر من أي وقت مضى.

sm-a700fzkaksa-16-0

حلم كل امرأة هو أن يكون لديها جسد متناسق جذاب خالي من الترهلات، شعر حيوي ناعم، وبشرة مشرقة، لهذا السبب زاد اهتمامها مؤخراَ بعمليات جراحة التجميل  التي تجعلها أكثر أنوثةً وجمالاً وثقة.

ونحن بدورنا  بموقع “أسرار” نحرص على سلامتك و جمالك، لهذا السبب التقينا بالدكتور  ماهر الأحدب  هو استشاري جراحة التجميل في”ميديكال أرتس كلينيك”  من مدينة دبي، واستشاري  جراحة التجميل في عيادة “أجمل” بمدينة الرياض ليوضح لنا متى تكون عملية التجميل ضرورية .

فرح صبري –أسرار

 download

دكتور ماهر الاحدب حدثنا قليلا عن اهمية عمليات التجميل للمرأة و الرجل؟

عمليات التجميل تعتبر من أرقى الجراحات على الإطلاق لأنها تساعد المرضى من الذكور و الإناث على إصلاح العيوب المتعلقة بشكل الجسم،  كما  هي تمنح المريض ثقة أكبر و حالة نفسية صحية عالية.

متى يحتاج الطفل أن يجري عمليات تجميل؟

بالنسبة للعمليات التجميلية البحتة يجب عدم إجراؤها قبل عمر 18 بإستثناء جراحات تجميل الأنف التي يمكن إجراؤها للإناث عند عمر 16 لأن نضوج عظام الإناث يكتمل قبل الذكور. بالمقابل توجد تشوهات خلقية مثل التي قد نبدأ إجراء عملياتها المتعددة تبدأ منذ الأشهر الأولى من الحياة.

وماهي العمليات التجميل الخاصة للطفل التي انتشرت في الفترة الاخيرة؟

هي عمليات متعددة مثل تشوهات الجمجمة و تشوهات الشفة الأرنبية بالإضافة لتشوهات اليد و الأصابع. كما نقوم للأطفال بعمليات الترميم و التجميل بعد الإصابات و الحروق.

نتيجة بحث الصور عن صور سلفي

متى تكون عمليه التجميل ضرورية؟

عمليات التجميل ضرورية عندما يكون العيب ملحوظ للمريض و يسبب له إحراجاً أو انزعاجا واضحا في حياته. و بالتأكيد مع انتشار التواصل الإجتماعي و تصوير السلفي لفت انتباه المرضى لشكلهم و اهتمامهم بجمالهم أكثر من أي وقت مضى فزاد اقبال الناس على عمليات التجميل.

متى دكتور ماهر يرفض ان يجري اي عمليه تجميل؟

الأساس في جراحة التجميل أن يتم إجراؤها للمريض الذي هو بصحة جسدية و نفسية جيدة، ولا يعاني من سمنة مفرطة. و يجب أن يكون مقتنع بالعملية و أهدافه واضحة. و في حال لم تتوفر كل هذه الشروط أقوم بالشرح للحالة بأن مخاطر العملية التجميلية ستكون أكبر من فوائدها أو أنني لا أظن أن المريض بحاجة حقيقية لإجراء العملية و أحاول تقديم الدعم النفسي إذا رغب هو في ذلك.
ماهي اهم عمليات التجميل المنتشرة لكلا الطرفين؟

بالنسبة للنساء فإن عمليات تجميل الأنف بالإضافة لتكبير و شد الثدي، و شفط الدهون هي الأكثر رواجا. أما للرجال فإن عمليات تجميل الأنف و شفط التثدي من الصدر هي شائعة جدا. و من الملفت أن عميات حشوات هوليوود للوجه تلقى رواجا كبيرا للجنسين.
ماهي النصيحة التي تقدمها قبل اجراء العملية؟ حتى لا تسبب اي مضاعفات جانبية؟

أنصح المرضى الذين يعانون من زيادة مفرطة في الوزن إنقاص الوزن لحدود مقبولة، و ليس للوزن المثالي، كما يجب التوقف عن التدخين لمدة أسبوعين قبل و أسبوعين بعد الجراحة بالإضافة للإنتظام بتناول المضاد الحيوي ، والحرص على إرتداء المشد حسب تعليمات الجراح. و المهم جدا التواصل بين المريض و الطبيب بعد العملية في حال ملاحظة أي شيء غريب و عرضه على الطبيب لأن المضاعفات يسهل التعامل معها و علاجها في البداية.

شاهد أيضاً

العناية بالأسنان

تخلصي من جير الأسنان في منزلك

 يعتبر جير الأسنان من أكثر الأمور ازعاجاً لنا.. ولكننا نستطيع التخلص منه عبر استخدام وصفات …