الرئيسية / أسرار عائلتك / 6 هواجس غير حقيقية تمر بعقول المراهقين

6 هواجس غير حقيقية تمر بعقول المراهقين

%d9%85%d8%b1%d8%a7%d9%87%d9%821

أصعب المراحل التي تمر على الإنسان هي مرحلة المراهقة، التي تتضمن بعض التغيرات الهرمونية والنفسية لدي المراهقين ، تصل أحيانا إلى الاكتئاب.

وتتضمن تلك الحالة العديد من الهواجس غير الحقيقية، والتي يمكن النظر إليها ببساطة من أجل إدراك أنها قد تكون نقاط قوة وليس ضعف.
1.   أنا ضعيف

لا يعني احتياجك للنصح والمساعدة أنك ضعيف، لما لا تنظر إلى الأمر بإيجابية، يمكن أن يكون هذا التصرف تعبيرا عن كونك محط الأنظار وفي دائرة الاهتمام، لذا يجب عليك التعامل مع الأمور بنظرة أوسع.

2.   أهلي يتعمدون مضايقتي

الأهل هم أكثر الناس حرصا على أبنائهم، فلا شخص آخر يهتم بمصلحتك أكثر منهم، يجب عليك التأكد من ذلك، ومجرد رفضهم لطلب أو توجيههم لسلوك لا يعني أنهم يحاولون مضايقتك بل على العكس قد يقصدون حمايتك، وأن تكون صورتك الأفضل بين الجميع.

3.   أنا قبيح

خلال مرحلة المراهقة، تظهر بعض المشكلات الجلدية، نتيجة لتغير الهرمونات حيث تؤثر هذه المشكلات على ثقة المراهقين بنفسهم.

ولكن تلك التغييرات إجبارية، والأهم هو جمال الروح والسعادة والراحة النفسية، لأن علاج البشرة سهل جدا.

4.   زملائي أفضل مني

لا تضعوا أنفسكم في مقارنات مع من حولكم، لأن لكل شخص ظروف خاصة، غير أن حكمكم قد يكون غير منطقي لأنه لا يوجد شخص أفضل في كل شيء  ولكل شخص ما يميزه، لذا المقارنات السطحية لا تجوز.

5.   أعانى من سوء الحظ

عدم توفيقك في أمر ما لا يعنى سوء حظك، بل على العكس من الممكن أن يعنى ذلك أنك محظوظ، لأن هذا الأمر قد يتسبب إتمامه في مشاكل فيما بعد.

6.   لا أحد يفهمني

هل قمت بتجربة النقاش والاستماع لمن حولك، حتى تشرح لهم وجهة نظرك وتستوعب آرائهم، عليك القيام بهذه التجربة قبل الحكم الغير دقيق بأن أحدا لا يفهمك.

6 هواجس غير حقيقية تمر بعقول المراهقين

شاهد أيضاً

مخاطر تهدد طفلك في المنزل

احذري مخاطر تهدد طفلك في المنزل.. تعرفِ على كيفية مواجهتها

عندما يصل الطفل إلى مرحلة الزحف أو المشي، يبدأ في اكتشاف عالمه المحيط به من …