الرئيسية / أسرار عائلتك / 5 صفات حميدة يجب على طفلك ان يعرفها

5 صفات حميدة يجب على طفلك ان يعرفها

5 صفات حميدة يجب على طفلك ان يعرفها

الاطفال لا يولدون مهذبون و سيئون ولكن يكتسبون ذلك من التربية و من البيئة المحيطة بهم ، مهمة تعليم طفلك الاخلاق الحميدة تقع على عاتقك ، و اليكم 5 صفات حميدة يجب ان يعرفها طفلك :

1- تحية الاشخاص
سيكون امر لطيف جدا ان تعلمي طفلك تحية اقاربه عندما يلتقي بهم صدفه فى اى مكان عن طريق الابتسام لهم ، فلا يوجد شئ اجمل من عين تطفل سعيد تبتسم.

2- الرد على الهاتف بشكل مهذب

قد يستغرق ذلك بعض الوقت كى يتعود طفلك على الرد بطريقة جيدة على المتصل ، يمكنك ان تعلميه ان يقول ” مرحبا ..من المتصل ؟ او ” امى ليس فى المنزل .. هل لديك رسالة لها ؟ و اشياء من هذا القبيل .

3- عدم الازعاج بالاطباق
علمى طفلك ان يكون مهذبا و الا يزعجك بقرع الاطباق بالمعالق يمكنتك ان تحذريه انكه لن يحص على الحلوى فى حالة قيامه بمثل هذه التصرفات.

4– ان يقول ” عفوا “
عليكي ان تعلمي طفلك منذ صغره استخدام كلمة ” عفوا ” فى كثير من المواقف على سبيل المثال عندما يريد استخدام الحمام او مقاطعة اى شخص يتحدث او محاولة الحصول على انتباه اى شخص .

5-عدم المشاجرة مع الاطفال الاخرين
نعلم ان هذا امر شبه مستحيل و ان الاطفال مشاجرة الاطفال مع بعضهم امر حدث كثيرا ، لكن يجب عليكي ان تقللى من حدوث ذلك و ان تقولى لطفلك ” انه اذا واصل الشجار مع الاخرين  سوف يؤدى ذلك لاضرار له و للاخرين ايضا.

5 صفات حميدة يجب على طفلك ان يعرفها

شاهد أيضاً

أخطاء يقع فيها الآباء المطلقون

بالطبع قرار الانفصال، ليس بالقرار السهل سواء للزوج أو الزوجة وبالتأكيد الأبناء. عندما ينفصل الوالدان، …