الرئيسية / أسرار صحتك / رياضة البيلاتس.. لطاقة أكبر وخسارة أسرع للوزن

رياضة البيلاتس.. لطاقة أكبر وخسارة أسرع للوزن

860404
رياضة البيلاتس هى نوع من الرياضة قام بإختراعها (جوزيف بيلاتس) وعلى إسمه سميت تلك الرياضة وهو ألماني الجنسية, وبالأساس كانت هذه الرياضة تمارس لإعادة تأهيل راقصين الباليه, فهي تعزز مناطق البطن والخصر والظهر، ثم حدث تطور في تلك الرياضة, وصارت تمارس لباقي أجزاء الجسم, وهي تقوم بتقوية العضل من الداخل إلى الخارج, لتوفير الدعم للعمود الفقري, هذا إضافة إلى إعتماد تلك التمارين وبشدة على التنفس الذي يساعد في حرق الدهون, وتشكيل العضلات.

-تقدم لكِ مجلة حياتكِ في تلك المقالة فوائد رياضة البيلاتس المتعددة على صحتكِ:

-لياقة بدنية لكامل الجسم:

تساعد هذه الرياضة على تطوير جميع أجزاء الجسم بشكل متكامل, وبدون إهمال جزء عن الآخر, بحيث تركز على تعزيز قوة العضلات وتنمية التوازن, فضلاً عن المرونة, وزيادة مدى حركة المفاصل, كما تعتمد بشكل أساسي على إستخدام التنفس والعقل, لتوفير مستوى لياقة بدنية متكاملة يصعب الحصول عليها من خلال تمارين أخرى.

-قابلة للتكيف مع العديد من مستويات اللياقة البدنية:

تتوافق هذه الرياضة مع جميع المراحل, سواء كان الشخص متمرساً, أو مبتدئاً في التدريبات, بحيث تركز على بناء القوة الأساسية, وعلى التوافق السليم للجسم والعقل, بطريقة تناسب جميع الإحتياجات الفردية.

-تساعد في خلق القوة:

لا تعتمد رياضة البيلاتس على بناء العضلات للعرض, وإنما تعمل على تنعيم العضلات, لتحافظ على تناسق الجسم, وتسهيل حركته في الحياة.

-زيادة المرونة:

تعمل البيلاتس على زيادة طول وتمدد العضلات, إضافة إلى توسيع مدى حركة المفاصل, وزيادة المرونة.

-تزيد من الطاقة:

كلما زادت ممارسة الأشخاص لتمارين البيلاتس زاد شعورهم بالطاقة, بحيث يساعد التنفس في تحريك الدورة الدموية, وتحفيز العمود الفقري, والعضلات, وزيادة الشعور الجيد للأشخاص أثناء ممارستهم هذه الرياضة .

-يشجع على فقدان الوزن:

تساعد ممارسة رياضة البيلاتس بإنتظام على تغيير شكل الجسم, عن طريق خلق شكل طولي للعضلات, بحيث تعطي نظرة أصغر حجماً, لتبدأ بحرق الدهون, وذلك لإعتمادها على التنفس أثناء القيام بحركات التمرين, إضافة إلى تحسين قوة العضلات, والتحرك بشكل أسهل.

-تطوير القوة الأساسية:

يتم من خلال هذه التمارين تقوية عضلات البطن, والظهر والحوض, التي هى المحور الأساسي للحركة ودعامة الجسم, مع إمكانية بقاء الرقبة والكتفين في حالة إسترخاء, وإطلاق سراح بقية العضلات والمفاصل للقيام بأعمالهم.

-تعزيز شكل الجسم:

تحسن رياضة البيلاتس, من تناسق شكل الجسم وتدريبه على القوة والإنسجام.

 

شاهد أيضاً

السكريات والدهون

بين تقليل السكريات والدهون .. أي حمية أكثر فعالية؟

إذا كنت ترغبين في اتباع نظام غذائي لخسارة عدد من الكيلوجرامات الزائدة، عليك الانتباه إلى …