الرئيسية / أسرار الأخبار / أخبار فنية / نائب الرئيس السوداني يكرّم “حميدة” و “الفيشاوي”

نائب الرئيس السوداني يكرّم “حميدة” و “الفيشاوي”

كرّم النائب الثاني لرئيس جمهورية السودان، عثمان يوسف كِبِر، نجوم السينما المصرية الزائرين للخرطوم في افتتاح فعاليات الدورة الرابعة من  مهرجان الخرطوم للفيلم العربي.

وقد سلّم كِبِر درع الإنجاز لضيوف المهرجان من جمهورية مصر الشقيقة، في مقدمتهم فاروق الفيشاوي ومحمود حميدة والدكتور محمد العدل ومسعد فودة.

ومن داخل السودان، كان على رأس قائمة المكرّمين الممثلة القديرة فائزة عمسيب والتي يعرفها المشاهد العربي من خلال دور “الجدّة زينة” في فيلم “عرق البلح.”

في كلمته الافتتاحية للمهرجان، بقاعة الصداقة على ضفة نهر النيل، شدد كِبِر على أهمية الفن في تشكيل الوجدان الأممي، وأكّد وقوف الدولة مع المهرجان على الدوام وفي الدورات القادمة على وجه الخصوص.

النائب الثاني لرئيس جمهورية السودان، عثمان يومسف كبر.

من جانبهم، أعرب ضيوف المهرجان عن سعادتهم بزيارة الخرطوم، وأثنو على الحفاوة التي وجدوها، كما قدّموا التعازي في وفاة رئيس الوزراء السوداني الأسبق المشير عبدالرحمن سوار الذهب.

ضيوف المهرجان لدى وصولهم الخرطوم إلى جانب منظّمي المهرجان

النجم فاروق الفيشاوي، حظي بتصفيق حار عند وقوفه على المسرح، وقال إن السودان بلده الأوّل أسوة بكل بلدان الوطن العربي ما بين النهرين، وشدّد على أهمية وحدة العرب.

أما الدكتور محمد العدل، فقد وجّه رسالة إلى الدولة السودانية حثّها فيها على دعم صناعة السينما، متمنيًّا أن يشهد أفلامًا روائية طويلة في الدورات القادمة.

فاروق الفيشاوي ومحمود حميدة مع منظّم المهرجان (محمد إبراهيم)

وكان من المنتظر أن تنضما كلًّا من هالة صدقي وإلهام شاهين إلى الوفد الزائر، إلا أن ظروفًا خاصة حالت دون حضورهما.

يذكر أن مهرجان الخرطوم للفيلم العربي يقتصر على الأفلام الروائية القصيرة، وتستمر فعالياته حتى 25 أكتوبر الجاري بعروض فنيّة وورش ودورات تدريبية، ويهدف القائمين عليه إلى تشجيع صناعة السينما في السودان.

شاهد ملخّص افتتاحية مهرجان الخرطوم للفيلم العربي – الدورة الرابعة

 

شاهد أيضاً

” مراكب المجد ” تنطلق بأصوات سعودية – كويتية

أطلق عدد من الفنانين السعوديين أوبريت جديد بعنوان ” مراكب المجد “، شاركت فيه أصوات …