الرئيسية / أسرار الأخبار / أخبار فنية / بعد وفاة توفيق العشا: طائر عربي شهير يفقد صوته

بعد وفاة توفيق العشا: طائر عربي شهير يفقد صوته

توفيق العشا: (26 فبراير 1948 – 19 أكتوبر 2018م)

بهدوء وفي زحمة من الأحداث، رحل الممثل السوري توفيق العشا عن الحياة بعد سبعين عامًا قضى معظمها في مهنة الفن، مخلّفًا وراءه أعمالًا تلفزيونية وسينمائية عديدة امتدت ما بين ميلاده في 26 فبراير 1948 ووفاته في 19 أكتوبر 2018م.

يتمتع الراحل توفيق العشا بصوت فخيم، جعل المخرجين يوظّفونه في أدوار القوة والشر.

مسيرة هادئة وحضور دائم:

واتسمت مسيرة العشا بالهدوء إذ لم  يحظَ بأدوار البطولة المطلقة إلا قليلًا، لكنه ظل مشاركًا رئيسيًّا وشكّل حضورًا دائمًا في أدوار وسيطه، من بينها سلسلة “مرايا” مع الممثل الكبير ياسر العظمة.

مواهب توفيق العشا المتعددة أهلته للقيام بدور الطائر “ملسون” في سلسلة الأطفال “افتح يا سمسم”.

وبوفاة توفيق العشا تتوقف مسيرة ملسون الذي سيفتقده الأطفال كثيرًا بعد أن فقد صوته الشهير.

توفيق العشا والطائر ملسون

نسرين طافش أحبّت الراحل:

الإعلامي مصطفى الآغا نعى توفيق العشا بتغريدة على تويتر ترحّم فيها على الفقيد، موضحًا أن رحيله جاء بعد معاناة مع المرض: “رحم الله الفنان والاخ  #توفيق_العشا الذي توفي عن عمر ناهز الـ70 عامًا بعد صراع مع المرض.”

وأكد الآغا على أن العشا عرف بالأداء الصوتي في دور “ملسون” في مسلسل “افتح ياسمسم” وبمشاركته كأحد نجوم سلسلة “مرايا” منذ انطلاقتها.

بدورها، كشفت النجمة نسرين طافش عن محبتها إزاء توفيق العشا من خلال ما تابعته من حلقات مسلسل افتح يا سمسم، بعد أن ترحّمت عليه: “السلام لروحه الطيبة .. الفنان القدير توفيق العشا في ذمة الله. “كنت حبو بمرايا .. ياما ضحكنا .. و مين بينسى بالطفولة صوت ملسون بافتح يا سمسم.”

مشاركات سينمائية:

“الانتفاضة”، “عملية شناو”، “الأحمر والأسود والأبيض”، ” فتيات حائرات”، “أبوعنتر بوند”، “أيام في لندن” و “غابة من الاسمنت.”

أعمال تلفزيونية:

شارك في العديد من الأعمال التلفزيونية، أولها “حارة نسيها الزمن” وأشهرها “مرايا”، وما بينهما أعمال كثيرة مثل “جدار الزمان” و “يوميات مدير عام – الجزء الأول” و”الحب والشتاء.”

شاهد أيضاً

” مراكب المجد ” تنطلق بأصوات سعودية – كويتية

أطلق عدد من الفنانين السعوديين أوبريت جديد بعنوان ” مراكب المجد “، شاركت فيه أصوات …