الرئيسية / أسرار جمالك / جمال / نصائح الخبراء للقضاء على الهالات السوداء

نصائح الخبراء للقضاء على الهالات السوداء

تنغّص الهالات السوداء حول العين فرحة الكثيرين بمظهرهم الجميل، وبالأخص السيّدات، ويقتضي التعامل معها نوعًا من التريّت والبحث في أسبابها الحقيقية، مع العلم أنها قابلة للزوال.

وفيما يلي مجموعة من النصائح يوصي بها الخبراء للوقاية من الهالات السوداء والتخلّص منها:

بحث الأسباب أولًا:

قبل أي تدخّل علاجي، لا بد أولًا من معرفة العوامل التي تتسبب في ظهور الهالات السوداء، على الأرجح، والتي في مقدمتها الإرهاق والتوتر والتعرّض للشمس والنمط الغذائي.

ووتبعًا للأسباب، تتخذ الهالات السوداء شكلين، الأول عبارة عن تصبّغات بسبب الوراثة أو التعرّض للشمس، والثاني هو عدم وجود تصبّغات ولكن توسّع في الأوردة الدموية تحت العين يعطي مظهر الهالات، نتيجة للإرهاق والحساسية الموسمية والعوامل الغذائية.

ويمكن التمييز بين الشكلين بشدّ الجلد لمعرفة إن كان السواد لونًا متصبّغًا أم أوردة متوسّعة.

الإرهاق يتسبب في الهالات السوداء حول العين

مراجعة النظام الغذائي:

بعد اتشخيص الأسباب، تبدأ رحلة التخلّص من الهالات السوداء بمراجعة النظام الغذائي وإدخال مضادات طبيعية للالتهابات ضمن ما يتم تناوله، مثل الخضروات والفواكه والبروتينات الخالية من الدهون، لأن ذلك من شأنه تحسين مظهر البشرة في كامل الجسم وفي منطقة العين بالأخص. وتتضمّن المراجعة الإقلال من الكافيين وتجنّب شرب القهوة ليلًا.

الإقلال من الكافيين والقهوة يحسّن البشرة

أخذ الكفاية من النوم:

عدم الحصول على ما يكفي من النوم لا يتسبب في ظهور الهالات السوداء فحسب، بل يضُر بمظهر الجسم كله؛ وعليه لا بد من وضع جميع الترتيبات لضمان نوم هانئ وكافٍ، بداية من الخلود إلى السرير مبكرًا وإغلاق الأجهزة وإطفاء الإنارة ونحو ذلك.

نوم هنيء لبشرة مشرقة

التزوّد بالواقيات الشمسية:

لتقليل التعرّض للشمس يلزم استصحاب الواقيات الشمسية دومًا، مثل المظلات والنظارات والعدسات، كما يمكن استخدام مستحضرات الوقاية من الشمس.

واقيات الشمس لمنع الظلال السوداء على العين

الإكثار من فيتامين “C“:

يساعد الإكثار من فيتامين C في بناء “الكولاجين”، البروتين المسؤول عن تماسك الجلد، وحامض الهيالورونيك، الذي يعطي البشرة إشراقتها، في التخلّص من الهالات السوداء وإبقاء الجلد على طبيعته. ويمكن إيجادهما في كثير من المنتجات الطبية كما يمكن أخذهما مباشرة عبر الحقن للمنطقة المتأثرة.

استخدام الخدع التجميلية:

إلى حين ذهاب الهالات عن طريق العلاج أو الإجراءات الوقائية، يمكن إخفاؤها عن طريق المكياج عبر تصحيح لون المنطقة المتأثرة ليتوافق مع بقية لون الوجه، أو بالظلال، أو ما في حكمها من الحيل التجميلية مثل الأصباغ العاكسة للضوء التي تجعل المنطقة السوداء مضيعة.

الأصباغ وعاكسات الضوء من الحيل التجميلية لإخفاء الهالات

العناية بالصحة:

المداومة على نمط حياة صحي يعود على الجسم بفوائد عظيمة من أهمها قوة ونقاء البشرة، لذا يجب الابتعاد عن التدخين المباشر والسلبي والدهون ونحو ذلك من العادات المذرّة بالصحة، وبالمقابل ممارسة الرياضة بوتيرة مستمرة.

شاهد أيضاً

برصاوات أفريقيا يحاربن الوصمة بجمالهن

يواجه المصابون بالمهق الكامل، أو البرص، في كل أنحاء العالم مصاعب اجتماعية فيما يتعلق بتقبل …