الرئيسية / أسرار الأخبار / أخبار فنية / وفاة أحمد عبدالوارث قبل يومين من عيد ميلاه الـ 71

وفاة أحمد عبدالوارث قبل يومين من عيد ميلاه الـ 71

أحمد عبدالوارث (1947 – 2018)

نعى نقيب المهن التمثيلية بمصر، الفنان أشرف زكي، زميله الفنان أحمد عبدالوارث قائلًا إنه “رحل عن عالمنا صباح اليوم،” الاثنين.

ومن المصادفات رحيل أحمد عبدالوارث في ذات الشهر الذي ولد به، قبل يومين من عيد ميلاده الحادي والسبعين.

وقد لفظ أحمد عبدالوارث آخر أنفاسه بمستشفى وادي النيل بمنطقة حدائق القبة بالقاهرة، بعد صراع مع المرض، وسيشيّع جثمانه بعد صلاة العصر، اليوم، من مسجد السيدة نفيسة.

بدايات أحمد عبدالوارث مع التمثيل كانت في المدرسة وعلى نحو مميّز، إذ حصل على ميدالية ذهبية وأخرى فضية وهو ما زال طالبًا بمدرسة الخديوي، عن عمله في مسرحيتى “ثمن الحرية” و “مأساة جميلة”.

بعدها التحق أحمد عبدالوارث بالمعهد العالى للفنون المسرحية ليتخرّج فيه بدرجة البكلاريوس، وهناك التقى زملاءه نور الشريف وأحمد زكي وعفاف شعيب الذين كان في دفعته.

أحمد عبدالوارث وسعاد نصر

ثم انخرط أحمد عبدالوارث في الحياة الفنيّة بمسيرة امتدت لنصف قرن كان في بداياتها مسلسل “هروب” و “زهرة الأسوار” وفي خواتيمها مسلسل “أرض جو” وفيلم “المشخصاتي2”.

وفي سجّل الراحل أحمد عبدالوارث أعمال كثيرة لامعة، منها “المسافرون” و “وأبرياء في قفص الاتهام” و “تمساح البحيرة” و “رحلة المليون.”

هذه المسيرة الفنية الممتدة أهلّت أحمد عبدالوارث للترشّح أكثر من مرة لأدوار في نقابة الممثلين.

وقد تزوّج أحمد عبدالوارث بزميلة المهنة الفنانة سعاد نصر، لمدة خمسة عشر عامًا انتهت بالانفصال وابنة واحدة اسمها فيروز، وكان من أشد المتأثرين لها بعد وفاتها نتيجة خطأ طبي.

شاهد أيضاً

” مراكب المجد ” تنطلق بأصوات سعودية – كويتية

أطلق عدد من الفنانين السعوديين أوبريت جديد بعنوان ” مراكب المجد “، شاركت فيه أصوات …