الرئيسية / أسرار الأخبار / أخبار التكنولوجيا / تحديثات الإنترنت تثير ذكرى الحياة الفطرية

تحديثات الإنترنت تثير ذكرى الحياة الفطرية

تداول ناشطون حول العالم احتمالية انقطاع خدمات الإنترنت، اليوم الخميس وغدًا الجمعة، 11 و12 أكتوبر الجاري، جرّاء تحديثات تتعلق بأمان الإنترنت العالمي.

المنظمة الدولية لنطاقات الإنترنت صحّحت ما يتم تناوله قائلة إنها فعلًا بصدد تغيير مفاتيح تشفير شبكة الإنترنت، اليوم الخميس، لأجل لزيادة حماية الشبكة العنكبوتية من عمليات الإحتراق والتهكير.

لكنها، المنظمة، نفت أن يؤثر هذا التحديث بأي شكل من الأشكال على سرعة الإنترنت في حينه أو بعده، لكن خبراء يقولون إن الخدمة قد تتأثر لدى البعض الذين لم تستعد جهاتهم بالشكل الكافي لتلقي التحديثات.

وفيما يليها، أكدت هيئة الاتصالات السعودية استعدادها التام لتلقي التحديثات، مستبعدة أن يحدث انقطاع في خدمة الإنترنت.

كيف تكون حياتنا بلا إنترنت؟

هذا الحدث أثار تساؤلًا عن مدى قدرة إنسان اليوم على العيش بدون إنترنت، وجرت نقاشات بهذا الصدد في مواقع التواصل الاجتماعي، ننقل لكم بعضها:

“سلمان” غرّد في حسابه على تويتر مقللًا من أهمية انقطاع الإنترنت، إذ احدثت، قائلًا: :”أنا أشوفها عادي جدًّا.. أحلى أيام العمر كانت بلا إنترنت ولا جوالات متطورة.” وأوصى سلمان المستخدمين بالإنشغال بأشياء مفيدة مثل “زيارة الأرحام وغيره.”

عودة إلى زمان الفطرة:

“عامر” يرى أن الإنترنت أثّر سلبًا على الحياة الفطرية معتبرًا أنه “من يوم جانا الإنترنت ما شفنا خير وراحت فطرة ربنا عن كثير من الناس.”

وغير بعيد من عامر، غرّد سلطان آل الجميع: والله عادي }لو انقطع الإنترنت{ بل يفترض إيقافه كل شهر مرة؛ عشان الواحد يرتاح دماغه ونفسيته ويفضى لحياته شوي.. نبغى أوقات بدون سوشيال ميديا.”

ارتباط لا غنى عنه:

“سمير” أفاد بأنه سبق وأن تخلى عن الإنترنت اختياريًّا لبضعة شعور، فكيف كانت التجربة؟ يجيب: “كانت الحياة طبيعية بالنسبة لي (…) العالم الحقيقي أجمل من كل شيء.”

إلا أن “السلطان محمد” لفت الانتباه إلى ما بات يمثله الإنترنت من ضرورة حياتية في المعاملات المالية والرسمية والتواصل، ملخّصًا تجربته في التخلي عن الإنترنت: “من المفترض أننا نستطيع العيش بلا إنترنت، وأنا شخصيًّا جربتُ ذلك ولفترة طويلة، ولكن المشكلة الكبرى أن الحياة ارتبطت بالأنترنت، من شراء وبيع وتحكم بالأموال والتواصل مع كل ما هو حولنا، أتمنى أن يكون هذا التحذير كافيًا لتغيير طريقة التعاطي مع الإنترنت كضرورة لا يمكن التخلي عنها.”

شاهد أيضاً

“الممر الذكي” يختصر مشوار المسافرين بمطار دبي

دشّنت الإمارات العربية المتحدة مشروع “الممر الذكي” بمطار دبي، والذي يختصر إجراءات المسافرين في ثوانٍ …