الرئيسية / أسرار المشاهير / في “أهلًا يا ماما”: بلقيس الفنانة تكشف عن بلقيس الأم

في “أهلًا يا ماما”: بلقيس الفنانة تكشف عن بلقيس الأم

يبدو أن مرور المغنّية “بلقيس فتحي” بتجربة الأمومة وما يصاحبها من مشاعر السعادة وهموم التربية، حفّزها لمشاركة نظيراتها ما يشعرن به، عبر الغناء الذي تجيده.

جمهور بلقيس الذي أدمن معها متابعة يوميات مولودها “تركي”، تلقى هديّة ثمينة يوم الاثنين الماضي، الأول من أكتوبر الجاري، بإطلاقها فديو كليب جديد على “يوتيوب” يحمل عنوان: “أهلًا يا ماما”، من إنتاجها، وكلمات وألحان سيف فاضل، وإخراج الإيطالي فابريزيو نوتاري.

روعة القدوم:

في بداية أهلًا يا ماما، كأن بلقيس تحكي مقدار الفرحة التي تنزّلت عليها بعد شهور من معاناة الحمل، مثلها وكل الأمهات في تلك اللحظة، عندما وضعت مولودها “تركي” واحتضنته لأول مرة، مبتدئة الأغنية بصوت حنون : “بسمة تُنسي الألم.. حُضنُه روحٌ تُضَم.” ولا تكتمل روعة القدوم إلا برؤية المولود يبتسم، وساعتها تختلط المشاعر لدى الأم بمقدار لا تسعه الدنيا ولا تصفه المعاني: ” فالأمان والأماني.. والحياة والمعاني.. ترتسم – إن ابتسم.”

بلقيس وابنها “تركي”

ترحيب حار:

بعد روعة القدوم، ترحّب بلقيس، على لسان كل الأمهات، بالقادم الجديد إلى الحياة مغنيّة له:

أهلًا يا ماما،

أنَرتَ قلب ماما،

حمدًا على السلامة!

وبنفس هذا الترحيب الحار، قابل جمهور بلقيس الأغنية، فقد تجاوز عدد مشاهداتها نصف المليون خلال يومين فقط!

نصيحة مستقبلية من أم لابنها:

الفرحة بالمواليد يرافقها قلق آبائهم على مستقبلهم، متمنين لهم أن يعيشوا أقوياء في أجواء نقية وبنفوس طاهرة، أو كما تنشد بلقيس: ” قلتها من قلب أم: يا بني فلتدم.. مثلما جئت نقيًّا.. هكذا تتبقى قويًّا.. بالبراءة التزم.”

بلقيس وزوجها -سلطان عبداللطيف- وابنهما تركي

ليس بالعلم وحده ينجح الأبناء:

لكن مستقبل الأبناء يستلزم أن نغرس فيهم روح التجربة والمغامرة والمبادرة منذ نعومة أظافرهم، إضافة إلى تقوية مهاراتهم البدنية والذهنية باللعب والتعليم، لذا تمضي بلقيس في إسداء النصح لابنها:

“تعالَ نلعب.. نرسم ونكتب.. نثري الحياة كلما كنا نجرّب.”

“تعالَ نمرح.. نمضي ونسرح.. لننطلق بلا ترددٍ لننجح.”

“تعالَ بادر.. وكن مغامر.. سمحًا كريمًا طيّبًا فأنت شاطر.”

الثقة أساس التميّز:

وتختتم بلقيس “اهلًا يا ماما” بنصيحة غالية ظل المختصون يؤكدون عليها باستمرار، وهي ضرورة غرس الثقة بالنفس لدى الأطفال في عمر مبكر، عبر تحفيزهم لخوض التجارب، ما ينتج عنه خبرة تمكنهم من تحقيق ما يريدون:

تعالَ واقفز،

دومًا تميّز،

كن واثقًا كن ما تريده لتنجز.

اللغة العربية أصالة وجمال

أم الوصايا: تمسّكوا باللغة العربية:

لعل في اختيار بلقيس أن تكون كلمات هذه الأغنية، التي تخاطب الأمهات وأجيال المستقبل، بلغة عربية فصيحة، إشارة واضحة لأهمية إلمام الأجيال العربية بلغتها الأم وما يمثّله من اعتزاز بالهوية والأصل.

شاهد “اهلًا يا ماما” على يوتيوب

شاهد أيضاً

نجوم الفن العربي يغرّدون في حب السعودية

أظهر العديد من نجوم الفن العرب محبّتهم للسعودية وتأييدهم لها في السرّاء والضرّاء، من خلال …