الرئيسية / أسرار جمالك / جمال / طالبة صيدلة تفوز بلقب ملكة جمال لبنان

طالبة صيدلة تفوز بلقب ملكة جمال لبنان

مايا رعيدي 2018

توّجت لجنة تحكيم مسابقة ملكة جمال لبنان للعام 2018م، طالبة الصيدلة مايا رعيدي باللقب، أمس الأحد في بيروت.

واختيرت ميرا طفيلي وصيفة أولى، وفي بقية المراكز حلّت كلًّا من يارا بومنصف وفانيسا يزبك وتاتيانا ساروفيم – بالترتيب، وسط أجواء من الفرح على أنغام المطرب اللبناني راغب علامة الذي أحيا الحفل.

جائزة ثمينة:

مايا رعيدي ذات الثنتين وعشرين عامًا اختيرت بعد منافسة صعبة مرّت فيها بالتصفيات الأولية مع تسع وعشرين متسابقة، لتبلغ قائمة الخمسة عشر ثم قائمة العشر، فالخمس، لتخلف ملكة جمال العام الماضي(2017م) بيرلا حلو.

وربما لم تتوقع مايا أن تكون من أصحاب المال بين عشية وضحاها، فجائزة اللقب التي حصلت عليها تزيد قيمتها عن نصف مليون دولار وتتضمن شقة سكنية وأثاث منزلي وسيارة ومجوهرات، ورحلة إلى أوروبا. وقد تجرى تكليلها بتاج جديد مرصع بألف وثمانمئة (1800) ماسة.

مايا رعيدي 2018
مايا رعيدي لحظة احتفالها باللقب

معايير الاختيار:

معايير الاختيار اشتملت على مقوّمات الجسد والأزياء والمستوى الثقافي، وضمت لجنة التحكيم مشاهير من لبنان منهم المغنية نانسي عجرم والإعلامي جورج قرداحي والممثل عادل كرم، بالإضافة لمختصين في الأزياء والمجوهرات والموسيقى.

زخم عالمي:

ملكة جمال الكون، ديمي ليف نيلبيترز، أضافت زخمًا عالميًّا للمناسبة بحضورها الحفل مباشرة من على المسرح في قاعة “فوروم دو بيروت”، وبدورها نقلت قناة “MTV”  اللبنانية الحدث للعالم العربي.

ملكة جمال الكون، ديمي ليف نيلبيترز
ملكة جمال الكون “ديمي ليف” في بيروت قبل يوم من الحفل – الثانية من جهة اليمين

اهتمامات رفيعة:

وعلى عكس ما تتّهم به الجميلات، فإن جميلات لبنان اللائي بلغت التصفيات النهائية أظهرن اهتمامات رفيعة من خلال أجوبتهن على أسئلة لجنة التحكيم، فعن التحدي الأكبر الذي يواجه لبنان تنوّعت الإجابات بين مشكلة التلوث البيئي والتأثيرات السلبية للإعلام الجديد (Social Media) ومهددات أمن الطفولة ومستقبل الأجيال الجديدة.

أما عن أكبر فشل في الحياة فقد أجمعت المتسابقات الخمس المتاهلات للمرحلة الأخيرة على أنه لا يوجد فشل بالمعنى الحقيقي ولكنها محاولات للتطور لا بد منها، وهو ما فصّلته أكثر الوصيفة الرابعة تاتيانا ساروفيم بقولها: “كتير مهم الفشل بحياة الإنسان؛ لأنو بيعلّم، وبخلينا نتقدم لقدام”، أما الفائزة باللقب – مايا رعيدي – فأظهرت حكمة رغم صغر سنها إذ اعتبرت أن “الشخص بلا فشل ما فيه يتقدم وما فيه يتطور بالحياة (…) ولولا الفشل لما كان النجاح.”

شاهد أيضاً

نصائح الخبراء للقضاء على الهالات السوداء

تنغّص الهالات السوداء حول العين فرحة الكثيرين بمظهرهم الجميل، وبالأخص السيّدات، ويقتضي التعامل معها نوعًا …