الرئيسية / أسرار مطبخك / المشروبات / عصير السبانخ لمحاربة الضعف

عصير السبانخ لمحاربة الضعف

السبانخ يحارب الوهن

السبانخ من الخضروات الورقية، ويحتوي على نسبة عالية من النترات، خاصة إن زرعت في البيوت الزجاجية، ما يقتضي حفظه في مكان بارد مثل الثلاجة وعدم تعريضه للحرارة العالية؛ لأن النترات من الممكن أن تتحول إلى مادة ضارة صحيًّا عند إعادة تسخين السبانخ لمدّة طويلة، وفقًا لبعض الخبراء.

ومما سبق نستخلص أن الفائدة العظمة من السبانخ تكمن في استعمالها باردة، ومن تلك الاستخدامات أن نصنع منها عصيرًا، كما يمكن تناولها نيّئة لاحتوائها على على الكثير من المركّبات النباتية ذات الأثر الإيجابي على صحة الإنسان، مثل مركّب اللوتين.

الطريقة والمكونات:

نضع كمية من أوراق السبانخ في الخلاط، بعد غسلها جيدًا، ونضيف إليها الماء، وقليل من الملح، والبهار، ثم نخلط المزيج جيدًا… وبذا يكون جاهزًا للشرب.

طريقة عصير السبانخ

فوائد صحيّة وعلاجية:

عصير السبانخ غني بالحديد – والأملاح المعدنية الأخرى-، وفيتامين (ب، ج) و”البيتاكاروتين” الذي يتحول في الجسم إلى فيتامين (أ). ويعمل هذا العصير كمضاد جيد للأكسدة بفضل “الكاروتينويدز” (Carotenoides) الذي يقي أيضا من تلف شبكية العين، كما يعدّل عصير السبانخ ضغط الدم ويعالج فقر الدم وينشط القلب ويحارب الوهن.

تحذير من الإكثار:

قد ينتج عن الإكثار من عصير السبانخ باستمرار، تكوّن حصى في الكلى، خاصة عند الذين لديهم القابلية للإصابة بها. ولذا يجب تناوله في حدود معقولة.

شاهد أيضاً

العرب والقهوة: قصة حب ابتدأت في مكة وحمتها القاهرة

يشارك عشّاق القهوة في العالم العربي نظراءهم حول العالم الاحتفال باليوم العالمي للقهوة، في الأول …