الرئيسية / أسرار فاشن / أزياء وموضة / دليل الفتيات لاجتياز السنة الجامعية الأولى

دليل الفتيات لاجتياز السنة الجامعية الأولى

تدخل الطالبات السنة الأولى من الجامعة بمخاوف وتصورات ترهقهن نفسيا وذهنيا، وتدور الأسئلة في أذهانهن : كيف هي الجامعة من الداخل؟ ما نوعية الأساتذة؟ ماذا سألبس؟ من هن صديقاتي الجديدات وكيف أكسبهن؟ هل سأتحمّل الضغط الأكاديمي وأعبر بسلام؟ إلى آخره من الأمور المهمة في بداية مرحلة مفصلية مثل الجامعة.

إذا كنت منهن، “أسرار” تقدّم لكِ نصائح عملية تبدد مخاوفك وتريح قلبك، فإلى التفاصيل:

ضعي التوقعات جانبًا:

عند تجاوزك لباب الجامعة، تأكدي أنكِ تركت خلفك كل التصورات والمفاهيم التي سمعتِها من الآخرين عن الجامعة، فليس من سمع كمن رأى، ولكل إنسان تجربته الخاصة التي لا تنطبق على غيره، والظروف والبيئة دائمة التغيّر حتى في المرافق التعليمية. باختصار: لا تسمحي لأية أوهام أو توقعات وردية بالدخول معك.

استمتعي بفترة مراقبة :

لا تستعجلي التفاعل مع الناس والأشياء داخل الحرم الجامعي، وحاولي قدر الإمكان قضاء الأسابيع الأولى في تأمل كل شيء من حولك حتى تفهميه وترينه على حقيقته.

هذه الفترة قد لا تخلُ من المضايقات رغم قلة تفاعلك، وربما وصفنك بعض الزميلات بالمنعزلة والمنطوية أو حاولن استفزازك، ولكن لا تكترثي واعلمي أن ثقتك بنفسك هي حجر الأساس، ولا تلتفتي لكلام من حولك ورأيهم فيك وفي المناهج وطاقم التدريس وغير ذلك، فهم لا يمثّلونك، وقدرات البشر تختلف من شخص لآخر. لذا اكتشفي الأشياء بنفسك دون الاتكال على رأى الآخرين.

والمثل يقول : “في التأني السلامة”، كما أن تكوين المفاهيم الصحيحة يستغرق وقتا بطبيعة الحال.

اختاري لنفسك :

وعندما تصلين إلى نقطة تحسين بأنك أدركتِ ما حولك بقدر كافٍ، عليك يومها البدء في اختيار صديقاتك وإظهار شخصيتك من خلال طباعك وأسلوبك ولبسك. عموما، لا تتركي كل الأشياء للصدفة، وتمتعي بالاستقلال الذاتي.

لبسك وجمالك..عنوانك ومصدر ثقتك:

الدراسة هي المحور الرئيسي أثناء الوجود في الجامعة وتستغرق غالب الوقت، ولذلك ليس للطالبات مهلة كافية للعناية بجمالهن ومظهرن، ومع ذلك لابد من بذل الجهد للحصول على هيئة تزيد من الثقة بالنفس وتناسب المرحلة، على نحو يحسّن من التلقي والتحصيل الدراسي، كالتالي:

  • اجعلي أزياءك، إلى جانب العباءة، بسيطة ومريحة في مقاساتها وخاماتها، واختاري ألوان مريحة للعين. وابتعدي عن الملابس المتعبة في الكوي مثل الكتان والبوليستر والحرير.
  • خفّفي المكياج لدرجة تظهرك أقرب للطبيعية وبحيث لا يستغرق تجهيزه وقتا طويلا ولا يجلب لك الملاحظات.
  • احرصي أن يكون الحذاء خفيفا، يسمح بالتهوئة، يغطي كامل القدم، غير مكشوف ويمنع دخول الأتربة.
  • اكتفي بلفة طرحة بسيطة بدون طبقات كثيرة.
  • حافظي على نظافتك الشخصية لأنها تعطيك إحساسا بالراحة والحضور الذهني.

الحقيبة ومحتوياتها:

  • اعتادي على حمل حقيبة كبيرة نوعا ما، تتسع لمستلزماتك الدراسية والشخصية.
  • احتفظي داخل الحقيبة بالغسولات والاحتياجات الخاصة اللازمة، وأحضري معك بخاخ ماء الورد لتنعشي به وجهك كلما شعرت بالخمول والملل.
  • الساعة والأساور التي تعشقينها وتشعرك بالبهجة، احرصي أن تكون موجودة معك.

شاهد أيضاً

بالصور: اتجاهات الموضة الرجالية للعام 2019م

مع اقتراب نهاية العام 2018م برزت اتجاهات الموضة الرجالية للعام الذي يليه (2019م)، ولقيت ملابس …