الرئيسية / اليوم الوطني السعودي / وظيفة حكومية لم تسمع بها من قبل

وظيفة حكومية لم تسمع بها من قبل

في ظل المنافسة المحتدمة بين الجهات الحكومية السعودية لتطوير ادائها في ظل رؤية 2030 ولإطلاق المبادرات المميزة في إطار احتفالات المملكة باليوم الوطني الثامن والثمانون (1930 – 2018م)، خطفت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات الأضواء باستحداثها وظيفة ” اختصاصي سعادة الموظفين “.

وأعلنت الوزارة أنها تهدف من هذه الخطوة إلى تحقيق راحة منسوبيها، وإضفاء متعة على عملهم، عبر تطوير منظومة الموارد البشرية وخلق بيئة عمل محفزة وذات إنتاجية عالية. لتكون بذلك أول جهة رسمية تسبق إلى مسمى ” اختصاصي سعادة “.

مضيفة أن الوظيفة مرتبطة بالموارد البشرية وتحديدا إدارة التواصل الداخلي، إذ تتمثّل مهمة المكلّف بها في المساهمة معها في توفير الخدمات الأساسية التي من شأنها تسهيل حياة الموظف، عبر خطة سنوية يضعها اختصاصي السعادة وتتضمن فعاليات ومبادرات ومؤشرات لقياس النتائج.

ورغم أن “إرضاء الناس غاية لا تدرك” كما في المثل العربي، فقد حددت الوزارة آلية لقياس مستوى رضا الموظفين عما يقدمه اختصاصي السعادة، عن طريق الاستبيانات واستطلاعات الرأي والاستماع للموظفين، بوتيرة دورية.

ومن المرجو أن تساهم هذه الخطوة في تعزيز روح العمل الجماعي، وإضفاء متعة على العمل، وتحفيز الابتكار لدى طاقم الوزارة، ما سينعكس إيجابا على الإنتاجية وجودتها وعلى رضا العملاء.

شاهد أيضاً

الموسيقى الألمانية في الرياض

دعت سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية بالمملكة العربية السعودية، المواطنين والمقيمين إلى الاستماع للموسيقى الألمانية العريقة. …