الرئيسية / أسرار الأخبار / أخبار إجتماعية / نجاح كبير لمهرجان صحي الدرعية الأول .. والدكتور”النصيان” لأسرار.. سنكسر الرقم العالمي لأكبر شعار وردي لسرطان الثدي

نجاح كبير لمهرجان صحي الدرعية الأول .. والدكتور”النصيان” لأسرار.. سنكسر الرقم العالمي لأكبر شعار وردي لسرطان الثدي

اختتم مهرجان صحي الدرعية الأول الذي أقيم يومي الاربعاء والخميس 8 و9 اغسطس 2018، فعالياته التي حققت نجاحاً كبيراً أكان من حيث التنظيم أو من حيث الحضور، الذي ملأ جوانب مواقف مركز صحي الأمير سلطان النموذجي في الدرعية، والتي اقيمت برعاية إعلامية من مجلة “اسرار”.

وقال الدكتور عبدالرحمن يوسف النصيان رئيس مركز صحي الأمير سلطان في الدرعية، لـ “أسرار” إن المهرجان يهدف إلى جذب العوائل المقيمين في حي الدرعية وزوارها، وهو مهرجان ترفيهي تثقيفي صحي، حيث يتضمن جانباً ترفيهياً وجانباً توعوياً وجانباً صحياً.

وأوضح أنه تضمن عيادات متكاملة تم نقلها إلى أرض المهرجان مثل العيادات العامة وعيادة الطوارئ، وعيادة التهاب الكبد الوبائي C والمختبر، الذي قدم فحصاً للزوار الراغبين للكشف عن التهاب الكبد الوبائي C، مشيراً إلى أنه بعد الفحص تم تحويل الزوار إلى العيادة لكي يكملوا الإجراءات الطبية اللازمة.

وحول فكرة المهرجان قال: المهرجان فكرتة الاساسية تعريف سكان الدرعية وزوارها بالخدمات المقدمة عندهم في المركز وأيضا الترفيه لأطفالهم وعوائلهم، خصوصاً مع مشاركة عدة جمعيات مثل جمعية كلانا لمرضى الفشل الكلوي وجمعية السرطان وجمعية السكري، إضافة إلى مشاركة منسوبي المركز، وفرق تطوعية مثل فريق سوات فريق وتين وفريق التثقيف الصحي وفريق التمكين المجتمعي، وأضاف أن الهدف من المهرجان هو نشر ثقافة والتثقيف الصحي بين أفراد المجتمع وتعزيز بعض المبادئ الأساسية للهاند هايجين، وبعض العادات الصحية السليمة.

 ورداًعلى سؤال حول هل هذا المهرجان سيكون سنوياً؟ قال الدكتور عبدالرحمن: بأذن الله سيقام مرتين في السنة أو نصف سنوي، لنستهدف بذلك زوار الدرعية صيفا وشتاء.

وأضاف: نحن الآن في هذه الفعالية مختصين بتنظيف الأيدي وغسلها (الهاندهايجين) إضافة إلى الأمومة والرضاعة الطبيعية، وأيضاً التهاب الكبد الوبائي C، لقد حرصنا على تفعيل هذه المحاور الأربعة، إلى جانب عرض الانجازات والخدمات التي يقدمها المركز لسكان المحافظة.

وحول برنامج الـ “هيباتيت السي”، قال الدكتور عبدالرحمن: برنامج هيبتايت السي هو برنامج من الوزارة يقوم على كشف وفحص المرضى المصابين به، إضافة إلى تقديم العلاج المناسب لهم. والمعروف أن العلاج غال جداً، والوزارة مشكورة على تقديمها العلاج مجاناً للمواطنين، وأضاف: لدينا في المركز عيادة لفحص الكبد C، وهي واحدة من أربع عيادات في الرياض.

وعن عدد زوار العيادة قال إن الأرقام جيدة جداً حيث شهد الأسبوعان الأخيران عشرة زوار يومياً  للفحص أو لأخذ العلاج، طبعاً نحن نرغب في أن نشارك أكثر من خلال تفعيل الدور التوعوي لهؤلاء المرضى، لكي يزوروا المركز ويأخذوا العلاج المتوفر بشكل مجاني، وكل هدفنا من ذلك هو التخلص فعلياً من الـ “هيباتيت السي” في المملكة.

وأخيراً ما هي مشاريعكم المستقبلية؟

دعوني أقول لكم سراً، نحن إن شاء الله، سنعمل في شهر أكتوبر المقبل، الذي يصادف شهر التوعية بسرطان الثدي، على كسر الرقم العالمي لتنفيذ أكبر شعار سرطان الثدي باستخدام البالونات الوردي، علماً أن الرقم العالمي المسجل الآن هو لوزارة الصحة اللبنانية، ونحن سنكسره بأذن الله.

 

شاهد أيضاً

الإعلامية شيرين الرفاعي تثير حيرة متابعيها بتغريدة: “اليوم أنا إنولدت”

بتغريدة غامضة وغريبة أطلت الإعلامية شيرين الرفاعي على متابعيها في موقع تويتر لتثير العديد من …