الرئيسية / أسرار صحتك / ما هو الريجيم الذي يحارب الشحوم؟

ما هو الريجيم الذي يحارب الشحوم؟

الريجيم الألماني من أهم أنظمة الريجيم العالمية الذي أثبت فعاليته، وهو مخصص لمدة 14 يوماً فقط، ويساعدك على فقد من 5 إلى 10 كجم في الشهر حسب تهيئة جسمك وقابليته لخسارة الوزن والدهون، فيخلصكِ من الدهون المتراكمة خاصة في منطقة البطن والأرداف إذا استطعتِ الالتزام به لمدة 14 يوماً. كما أنه يحافظ على صحة الجسم فلا يؤدي إلى التعب أو الإرهاق أو الدوار، فهو كامل العناصر الغذائية التي يحتاج إليها جسمك ليستطيع تأدية جميع وظائفه الحيوية على أكمل وجه.

شروطه

– تنظيم مواعيد النوم: النوم من العاشرة مساءً إلى السادسة صباحاً.

– شرب الماء: شرب الماء ما لا يقل عن لترين يومياً بين الصباح والمساء.

– ممارسة الرياضة: يمكنكِ ممارسة رياضة المشي فقط، لكن بحد أدنى نصف ساعة يومياً.

– تناول الوجبات الخفيفة: تناول الوجبات الخفيفة والمتوسطة بين الوجبات الرئيسية، على أن تكون أطعمة محددة سنتناولها فيما بعد، كما عليكِ تناولها في أوقات منتظمة يومياً.

– لا بدائل: ممنوع استبدال الأطعمة المسموح بها، بأخرى غير مسموح بها حتى في أيام الراحة.

– لا زيوت أو دهون: عند تناولكِ للخضار أو السلطة الخضراء، ممنوع إضافة الزيوت أو الدهون، لكن مسموح بإضافة الخل والليمون فقط.

– تناول اللحم والدجاج والأسماك: يتم تناول اللحوم والدجاج والأسماك، لكن يتم طهيها بدون زيوت أو دهون، ويتم تناولها مسلوقة أو مشوية فقط.

– القهوة والشاي: مسموح بشرب الشاي أو القهوة في الصباح دون إضافة السكر أو الحليب.

– الوجبات المتوسطة الخفيفة المسموح بها: لا تنسي تناولها في أوقات محددة ومنتظمة يومياً، فيسمح بتناول الجزر والكرفس المسلوق، والبطاطا المسلوقة والمهروسة دون أي إضافات، كما يمكنكِ

تناول 5 ملاعق من الأرز، أو شريحة توست، أو خيار وخس.

– العصائر المسموح بتناولها: هي العصائر الطازجة فقط وغير المعلبة أو المضاف إليها أي إضافات، وأنواع العصائر المسموح بها هي عصير الجزر والبرتقال والتفاح والكيوي والفراولة والليمون بالنعناع.

طريقته

وجبة الإفطار

– عليكِ بتناول وجبة الإفطار ما بين الساعة السادسة والنصف صباحاً إلى العاشرة والنصف صباحاً.

– يتم تناول أي نوع من البروتينات «بيض – أسماك – لحوم» على أن يكون مطبوخاً بطريقة البخار أو دون إضافة الزيوت والدهون، على ألا تتعدى وجبة الإفطار 500 جرام.

وجبة الغداء

– عليكِ بتناول وجبة الغداء ما بين الساعة الثانية ظهراً والساعة الرابعة عصراً.

– يتم تناول شوربة خضار مسلوقة إضافة إلى طبق من السلطة الخضراء المنوعة، إضافة إلى ربع دجاجة أو قطعة صغيرة من اللحم أو سمكة متوسطة الحجم، على أن تكون مطهوة طهواً صحياً، مسلوقة أو مشوية فقط، ومسموح بإضافة

زيت الزيتون أو الليمون أو الزبادي خالي الدسم، وكمية طعام الغداء مفتوحة.

وجبة العشاء

– عليكِ بتناول وجبة العشاء ما بين الساعة السادسة ليلاً والساعة الثامنة ليلاً بحد أقصى.

– العشاء يكون عبارة عن أي نوع من الفواكه المسموح بها مثل الجوافة والكمثرى والموز والتفاح والبرتقال، إضافة إلى كوب من الزبادي خالي الدسم، والكمية مفتوحة.

ما هو الريجيم الذي يحارب الشحوم؟

شاهد أيضاً

الثوم في الطعام يخلص من الوزن الزائد

أكدت دراسة حديثة أن من أبرز فوائد الثوم عند استخدامه في الطعام،هو مساعدته على التخلص …