الرئيسية / أسرار عائلتك / أخطر 10 وظائف في العالم

أخطر 10 وظائف في العالم

 هل تشعر بالتعب، بالملل، بالضيق من وظيفتك؟ إذاً لن تتمنى أبداً أن تكون وظيفتك إحدى هذه الوظائف، المعروف بأنها الأخطر في العالم.

 

زوجة الهدف

“زوجة الهدف”، هو مصطلح يستخدم أحياناً في السيرك والاستعراض المسرحي للدلالة على مساعد يقف أمام رامي السكاكين، مثلاًأن تكون مساعداً هنا لتخبر الناس بأن من يطلق السكاكين دقيق في رميه. لن يكون هناك أي سبب يجعلني اجعل حياتي مرهونة في يد آخر بطريقة كهذه.

منظف نوافذ ناطحات السحاب

تحتاج إلىأعصاب فولاذية حتى تشغل هذه الوظيفة «منظف نوافذ»، وظيفة بسيطة جداً لكن تكون خطيرة جداً عندما تكون على ارتفاع 34 طابقاً مثلاً كما تشاهدون هذا العامل في أحدالأبراج، حيث يصعد على الحواف الضيقة ليمسك بيده الممسحة المطاطية دون اعتبار لأي وسيلة من وسائل السلامة.

عمال التمديدات عبر المروحيات

عمال التمديدات عبر طائرات الهليكوبتر، يحتاجون إلى قوة قلب مع بعض التدريب الخاص، ليس الارتفاع هو الخطير فقط وإنما وجود الجهد الكهربائي العالي الذي ينتظرهم هو الأخطر،لأنه يجب العمل مع وجود الطاقة الكهربائية حتى لا يتم قطع الكهرباء عن السكان.

مصارعو التماسيح

لا يبدو سيئاً للغاية أن تعمل 8 ساعات في المكتب أو حتى في الميدان بعد مشاهدة هذه الصور المذهلة. ومهما كان رئيسك غاضبا ومزعجا في كل صباح، فإنه لن يكون تمساحاً على الإطلاق ولن يأكلك.مصارع التمساح هذا في إحدى حدائق الحيوان بتايلاند مجبر على أن يدخل رأسه بين فكي هذا التمساح المحترم،فهذه الوسيلة الوحيدة أمامه للحصول على قوت يومه.

138 Winter Quarters

مدرب الأسود

هذه الوظيفة يجب أنيكون لدى المتقدم اليها خبرة سنوات عدة للتعامل مع هذا الحيوان، ومع ذلك ومهما كانت سنوات الخبرةفلا زال الأسدأسداً ويجب أن لا تعبث معه أبداً.

عمال المناجم

ربما لا يمر أسبوع دون أن نتابع في نشرات الأخبارانهيارأحد المناجم أو اختناق عمال أو حتى محاصرتهم داخل المنجم. لا يوجد أي سبب لجعلهم يختارون وظائف كهذه سوى أنها الوحيدة المتبقية أمامهم.

الحطابون

لا تستغرب فلا نقصد بالتأكيد كل الحطابين،فهؤلاء الذين تشاهدهم بالصورة يعملون في بيئات وبأسلوب يختلف تماماً عما تتخيله، فعندما تقص جزءاً من الأشجار على ارتفاع عشرات الأمتار دون الخوف من وقوع هذا الجزء عليك فأنت حتماً شجاع.

 

صيادو السلطعون

تعتبر صناعة صيد السلطعون الأكثر خطورة في العالم.وقد ظهر على شبكة ديسكفري سلسلة أفلام وثائقية عن هؤلاء الصيادينأنهم يعملون ساعات طويلة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع، وغالباً في الظلام، ودون انقطاع لفترات طويلة من الزمن.يمكن أن تتجمد المياهأثناء الصيد وأن تقع حوادث مروعة وعواصف قوية لكن ما العمل فالوظيفة متعبة.

إزالة الألغام

إزالة الألغامالأرضية أو البحرية من الوظائف التي تحتاج إلى تدريب كبير جداً وخبرة أكبر، ومع ذلك فقد شهدت الفترة بين 1996 و2002 أكثر من 500 حالة وفاة لمزيلي الألغام،وعلى الرغم من الخطورة الكبيرة إلا أنهم يقومون بعمل نبيل ويخدم مناطق كثيرة حول العالم.

عمال بناء الأبنية المرتفعة

في الفترة الأخيرة أُجبر أصحاب العمل على توفير وسائل سلامة عالية للعمال، لكن تشاهدون في الصورة كيف كان العمال يعملون في الفترة السابقة. المدهش أيضاً كيف كانوا يأخذون فترات استراحة على نفس وضعهم.

أخطر 10 وظائف في العالم

شاهد أيضاً

أخطاء يقع فيها الآباء المطلقون

بالطبع قرار الانفصال، ليس بالقرار السهل سواء للزوج أو الزوجة وبالتأكيد الأبناء. عندما ينفصل الوالدان، …