الرئيسية / أسرار عائلتك / لا تعرّضي طفلك للشمس دون إتّباع هذه النصائح!

لا تعرّضي طفلك للشمس دون إتّباع هذه النصائح!

من الضروري تعريض الأطفال للشمس بشكل معتدل تبعاً لأهميتها في تقوية العظام والحفاظ عليها، إلّا أنّ بعض النصائح تعتبر أساسيّة في هذا المجال ويجب حتماً إتّباعها. وفي موضوعنا اليوم سنزودك بمجموعة من النصائح التي ننصحك بإتباعها عندما تنوين تعريض طفلك لأشعة الشمس.

أولاً، تفادي كلياً تعريض طفلك لأشعة الشمس خلال الفترة الممتدة ما بين الساعة الحادية عشرة صباحاً وحتّى الساعة الثالثة من بعد الظهر حيث تكون أشعة الشمسة قويّة جداً وموذية خصوصاً بالنسبة للأطفال. وننصحك هنا بتعريضه للشمس إمّا عند الصباح الباكر أي في الفترة الممتدة ما بين الساعة الثامنة وحتّى الساعة العاشرة أو خلال فترة بعد الظهر أي بعد الساعة الرابعة أو الخامسة.

ثانياً، لا تنسي أبداً تطبيق الكريم الواقي من الشمس على بشرة طفلك قبل تعريضه لأشعة الشمس، كي تؤمّني لها الحماية اللازمة منها، كما يستحسن عدم تعريضه للشمس لمدة تتخطّى الربع ساعة يومياً.

ثالثاً، احرصي على إلباس طفلك قبّعة ونظارات شمسيّة لتأمين حماية زائدة خصوصاً لمنطقة الرأس التي لا يستحسن أن تتعرّض بكثافة لأشعّة الشمس.

رابعاً، ركّزي على إعطاء طفلك الماء والسوائل بعد تعريضه لأشعة الشمس بغية تعويض نسبة السوائل التي يخسرها جسمه عند تعرّضه للحرارة وأشعة الشمس. وتعتبر هذه النقطة أساسية للحفاظ على رطوبة جسمه وحمايته من الجفاف وآثاره السلبية عليه.

لا تعرّضي طفلك للشمس دون إتّباع هذه النصائح!

شاهد أيضاً

نانسي عجرم ترفض التجسس على زوجها

أفصحت المغنّية المشهورة نانسي عجرم، مساء أمس الاثنين، عن جوانب خفيّة من حياتها العملية والشخصية …