الرئيسية / أسرار صحتك / اكتشفي فوائد الكزبرة الخضراء للتخسيس

اكتشفي فوائد الكزبرة الخضراء للتخسيس

الكزبرة الخضراء من النباتات العشبية التي تُستخدم في الطعام، ولايعرف الكثيرون أهمية الكزبرة الخضراء، وقيمتها الغذائية، وفوائدها الصحية المذهلة، واستخدامها للتخسيس، تعرفي في المقال التالي على فوائد الكزبرة الخضراء للتخسيس .

القيمة الغذائية للكزبرة الخضراء

  • تحتوي الكزبرة الخضراء على 11 عنصرا من الزيوت الأساسية.
  • تحتوي الكزبرة الخضراء على 6 أنواع من الأحماض، بما في ذلك حمض الاسكوربيك، المعروف باسم فيتامين C، والمعادن والفيتامينات.

فوائد الكزبرة الخضراء للتخسيس يمكن تناول الكزبرة الخضراء كمقبلات لإضافة النكهة على الطعام، أو في السلطات، أو حتى عن طريق صنع عصير الكزبرة، وتشمل فوائد الكزبرة الخضراء للتخسيس مايلي: الكزبرة الخضراء تدعم فقدان الوزن من خلال توفير التغذية المركزة، دون الكثير من السعرات الحرارية، والمساعدة على امتصاص وهضم الطعام بصورة أفضل. مفتاح فقدان الوزن هو التأكد تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن، والمنخفضة نسبيا في السعرات الحرارية مثل الكزبرة الخضراء. يجب أن يتضمن أي نظام فعال لانقاص الوزن برنامج لممارسة التمارين الرياضية بانتظام، واتباع نظام غذائي متوازن واستهلاك عدد أقل من السعرات الحرارية. يحتوي ربع كوب من الكزبرة على سعر حراري واحد فقط، ويوفر 16 % من البديل اليومي الموصى به لفيتامين ك، فضلا عن كميات مرتفعة من الثيامين، والزنك، والريبوفلافين، والنياسين، والكالسيوم، والحديد، والماغنيسيوم، وحمض الفوليك، والفوسفور، والبوتاسيوم، والنحاس، والمنغنيز، والفيتامينات A، C، E، K و B6. ليس هناك أدلة سريرية قاطعة لاستخدام الكزبرة لدعم فقدان الوزن.

فوائد الكزبرة الخضراء لصحة الجهاز الهضمي أثناء التخسيس تشمل استخدامات الكزبرة علاج الالتهابات الداخلية والخارجية، وعسر الهضم، والغثيان، والغازات، والتقلصات، والانتفاخات. الكزبرة الخضراء تساعد على تحفيز الدورة الدموية، وتشجيع الهضم، وتخفيف الإمساك من خلال تنظيم حركة الأمعاء. تعزز الكزبرة الخضراء صحة الجهاز الهضمي، وتساعد على امتصاص الأطعمة بشكل أفضل الأطعمة، و الهضم والامتصاص الجيد للمغذيات في الطعام يعزز الشعور بالشبع، والميل إلى تناول كميات أقل، وتجنب تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية الفارغة، مما يساعد على التخسيس. الكزبرة لها تاريخ طويل من الاستخدام في الأدوية العشبية، ولكن ليس هناك دليل سريري على فعاليتها لتخفيف المشاكل الطبية أو المساعدة في فقدان الوزن.

الفوائد الصحية الأخرى للكزبرة الخضراء تقلل من التهاب الجلد. تعالج مشاكل الجلد. تخفض مستويات الكولسترول. تعالج الإسهال. تنظم ضغط الدم. تعالج قرحة الفم. تمنع فقر الدم. خصائص مضادة للحساسية. الحماية من السلمونيلا. تحسين صحة العظام. المساعدة في الهضم. علاج الجدري. تمنع اضطرابات الدورة الشهرية. العناية بالعيون. تعالج التهاب الملتحمة. التحكم في مرض السكري. وفي النهاية وبعد معرفتك لأهمية الكزبرة الخضراء، وقيمتها الغذائية، وفوائدها الصحية المذهلة، و فوائد الكزبرة الخضراء للتخسيس .

شاهد أيضاً

العســل بديلًا ومساندًا للمضادات الحيوية

لعلاج نوبات السعال الحادة قصيرة الأمد؛ قدّم المعهد الوطني البريطاني للتميز في الصحة والرعاية الصحية …