الرئيسية / أسرار صحتك / خمس طرق بسيطة تجنّبك الطاقة السلبية من الآخرين

خمس طرق بسيطة تجنّبك الطاقة السلبية من الآخرين

تعتبر الطاقة السلبية مرض خطير لا يقل تأثيره عن الأمراض العضوية الأخرى التي قد تفتك بجسم الإنسان.

فمن الممكن لهذه الطاقة السلبية من التأثير على بعض الناس بسبب انغماسهم بالأفكار الغير ايجابية والمحبطة، ساعيين بكل ما أوتوا من قوة لإيجاد أعذار لهم لاتخاذهم المنحى السلبي نتيجة المشاكل والضغوط اليومية.

وهؤلاء الأشخاص لا يحتفظون بهذه الطاقة السلبية لهم، بل يفرضونها على الأشخاص من حولهم، فيصبح هؤلاء الأشخاص يعانون من ذات المشاعر السلبية أيضاً.

لكن في حال كنت ترغب في تجنب الطاقة السلبية للآخرين من المحيطين بك، إليك 5 طرق بسيطة وسهلة، كما نشرت في موقع ديلي هيلث بوست، وهي:

1- عدم التأثر برأي الآخرين فيك:

إرضاء الناس من حولك أمر شبه مستحيل، ولهذا عليك تجاهل آرائهم السلبية التي يوجهونها إليك، وأسعى لتصبح راضياً عن نفسك وعن أفعالك أنت فقط.

2- عدم التأثر العاطفي الشديد بمشاكل الآخرين:

احذر عند تعاطفك مع الآخرين، لأن التعمق العاطفي الكبير بهذه المشاكل سيجعلك تعاني من طاقة سلبية مزعجة اكتسبتها من هؤلاء الأشخاص مع العلم أن مشاكلهم لا تعنيك من البداية، ولذلك إن لم تتمكن من التمييز بين الانغماس بالمشاكل والتعاطف، عليك الابتعاد عن هؤلاء المسببين للطاقة السلبية.

 3– وضع الحدود:

احرص على وضع الحدود مع الناس السلبية لتمنع تحول حياتك لحياتهم وفي كل مرة تلتقي فيها هؤلاء تسير نحو دوامة من السلبية لا نهاية لها، واعلم أن لا أحد يمكنه إجبارك على الإنصات لتشاؤمه وملله من الأشياء.

4- الاستمتاع بوقتك:

من الهام للغاية إيجاد وتخصيص الوقت لترفيه عن نفسك مبتعداً فيها عن الجميع لتتمكن من الاسترخاء والتفكير بأمور خاصة بك وحدك أو يمكنك قراءة كتاب أو حتى احتساء فنجان من القهوة ومشاهدة غروب الشمس، فجميعها أمور تعطيك طاقة ايجابية.

5- السيطرة على المشاعر:

الوحيد القادر على التحكم بمشاعره ويمنع الآخرين من التحكم به هو الشخص المستقر نفسياً، لذلك يعتبر الطاقة السلبية المنبعثة من المحيطين به أمور يمكن السيطرة عليها.

خمس طرق بسيطة تجنّبك الطاقة السلبية من الآخرين

شاهد أيضاً

سلطة الأفوكادو والجمبري للريجيم

يعتبر الأفوكادو من الأغذية الصحية التي تصلح للحمية حيث أنه غني بالدهون الصحية والفيتامينات والأملاح …