الرئيسية / أسرار عائلتك / للموظفين.. 5 نصائح تساعدك على التوفيق بين ساعات العمل والتفاعل مع وسائل التواصل الاجتماعي

للموظفين.. 5 نصائح تساعدك على التوفيق بين ساعات العمل والتفاعل مع وسائل التواصل الاجتماعي

وجّه تقرير عدة نصائح في كيفية تعامل الموظفين مع وسائل التواصل الاجتماعي أثناء ساعات عملهم، والتوفيق بينها وبين الحفاظ على وظائفهم من التعرض للخطر.

وأوضح التقرير وفقاً لـ “الوطن”، أن الموظف إذا جدولَ وقت تفاعله مع وسائل التواصل الاجتماعي،وقنّن الوقت الذي يقضيه فيها، فبإمكانه المواءمة بين عمله والتواجد مع أصدقائه ومتابعيه.

ونبّه إلى أهمية امتلاك الموظف لعدة حسابات، في ظل تفضيل بعض الشركات أن يستخدم موظفوها وسائل التواصل ليسهموا في انتشار منتجاتهم، لافتاً إلى أن على الموظفين ضبط الخصوصية خلال مشاركتهم للمواد الشخصية، التي لا يرغبون لمدرائهم الاطلاع عليها، ومشاركتها مع الأصدقاء فقط.

ونصح التقرير الموظف بالأخذ بـ “قاعدة الساعتين” في حال وجد نفسه راغباً في مشاركة شيء ما على حسابه،وانتابه شعور قوي بذلك، وأن يفكر خلال ذلك الوقت في كيفية جعل مشاركته ذات قيمة خاصة بعمله.

وفي ظل ما أتاحته وسائل التواصل الاجتماعي من فرص للأشخاص للتعبير عن ذواتهم، نوه التقرير  إلى أن الموظف لو خُيّر بين الاحتفاظ بوظيفته أو أن يكون صادقاً مع نفسه واهتماماته، فعليه أن يختار الخيار الثاني دون تردد.

وأشار التقرير إلى ضرورة الاهتمام بإعدادات الخصوصية لتكون مشاركاته مع الأصدقاء فقط،خوفاً من مشاركة شيء شخصي أو الخوض في حوار ما قد يثير غضب الشركة.

للموظفين.. 5 نصائح تساعدك على التوفيق بين ساعات العمل والتفاعل مع وسائل التواصل الاجتماعي

شاهد أيضاً

كيف تجهزين نفسك للولادة في شهر رمضان؟

قد يأتي موعد ولادتك بالتزامن مع حلول شهر رمضان، الأمر الذي يستدعي العديد من التجهيزات …