الرئيسية / أسرار الأخبار / أخبار طبية / الجمعية السعودية لأمراض الجلد: التداوي بالأعشاب لا يقضي على الجرب بل يزيد من انتشاره

الجمعية السعودية لأمراض الجلد: التداوي بالأعشاب لا يقضي على الجرب بل يزيد من انتشاره

حذّرت الجمعية السعودية لأمراض وجراحة الجلد من التداوي بالأعشاب في حالة الإصابة بمرض الجرب، مبينة أن استخدام الأعشاب لا يقضي على المرض بل يساعد على انتشاره.

وأوضحت الجمعية، في بيان لها، أنه لا توجد علاقة بين الجرب الحيواني والجرب الذي يصيب الإنسان، إلا في حالات نادرة ينتقل فيها الجرب الحيواني للإنسان ويكون بسيطاً ولا ينتقل لشخص آخر، مشيرةً إلى أن بعض حالات الجرب تظهر بأشكال مختلفة ويصعب تشخيصها.

ولفتت إلى أن هناك أساليب للحد من انتشار العدوى من خلال علاج المتواجدين كافة في دائرة وجود حالة الاشتباه بهذا المرض، إلى جانب علاج المصابين بالجرب وكل مَن خالطهم، مع ضرورة إبعاد مَن يعانون من نقص في المناعة من الأطفال والبالغين وكبار السن والأمراض المزمنة والسرطان.

وأشارت إلى أن بعض الحالات التي تم علاجها من المرض تحتاج إلى علاج مرة أخرى في غضون أسبوع، أو تحتاج إلى تكرار العلاج مجدداً حال استمرار نفس الأعراض خلال 4 أشهر، كما أن هناك أنواعاً من عدوى الجرب تحتاج إلى تكرار العلاج لفترات طويلة.

 

الجمعية السعودية لأمراض الجلد: التداوي بالأعشاب لا يقضي على الجرب بل يزيد من انتشاره

شاهد أيضاً

الإعلامية شيرين الرفاعي تثير حيرة متابعيها بتغريدة: “اليوم أنا إنولدت”

بتغريدة غامضة وغريبة أطلت الإعلامية شيرين الرفاعي على متابعيها في موقع تويتر لتثير العديد من …