الرئيسية / أسرار صحتك / دراسة علمية حديثة: المكرونة قادرة على إنقاص الوزن

دراسة علمية حديثة: المكرونة قادرة على إنقاص الوزن

توصل باحثون من مستشفى سانت مايكل في مدينة تورونتو الكندية، من خلال دراسة علمية، إلى قدرة المكرونة على المساهمة في إنقاص الوزن.

وأشار الباحثون، إلى حدوث ذلك في حال تناولها كجزء من نظام غذائي صحي، وذلك بعد تقييمهم لتأثير استهلاك المكرونة على وزن ومؤشر كتلة الجسم، خلال إجرائهم 30 اختباراً عشوائياً على 2.488 شخص.

وتناول المشاركون في الاختبارات، حوالي 3.3 حصة من المكرونة في الأسبوع، بدلاً من تناولهم للكربوهيدرات الأخرى، مع التزامهم في الوقت ذاته بنظام غذائي يحتوي على نسبة منخفضة من السكريات، وفق “سبوتنيك”.

ووجد الباحثون، فقدان الذين تناولوا المكرونة كجزء من نظام غذائي منخفض السكريات، لكمية صغيرة من الوزن.

وأشار الدكتور جون سيفينبيبر، المعد الرئيسي للدراسة إلى أن الدراسة أثبتت عدم مساهمة المكرونة في زيادة الوزن أو زيادة في دهون الجسم؛ لذلك يُمكن أن تكون جزءاً من نظام غذائي صحي، مثل النظام الغذائي منخفض الوزن.

وأكد معدو الدراسة، التي نُشرت في نشرة “بي إن جي أوبن”،  احتياجهم لإجراء المزيد من البحوث؛ لتحديد ما إذا كان تناول المكرونة يمكن أن يكون له نفس التأثير، عندما يقترن بأنظمة غذائية أخرى.

ووفقا لأخصائية التغذية، ريانون لامبرت، فإن فكرة أن الناس بحاجة إلى خفض الكربوهيدرات عند محاولتهم إنقاص الوزن هي مضللة تماماً.

وأكدت أنه “إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك، فهذا يتلخص ببساطة في أن تسيطر على نفسك، وأن تتبع نظاماً غذائياً مصمماً خصيصاً لاحتياجاتك، وأن تمارس التمارين الرياضية، حتى تحرق السعرات الحرارية أكثر مما تأكله”.

دراسة علمية حديثة: المكرونة قادرة على إنقاص الوزن

شاهد أيضاً

كيف تعرفين وزنك المثالي؟

كل امرأة ترغب بمعرفة ما هو الوزن المثالي الذي يجب ان تكون عليه. الوزن المثالي لا …