الرئيسية / أسرار جمالك / جمال / فوائد ماسك الشوفان للشعر الدهني

فوائد ماسك الشوفان للشعر الدهني

الشوفان هو واحد من الأغذية الطبيعية المفيدة للإنسان، و يعتبر مفيد للسيدات الذين يعانون من غسيل الشعر الدهني، و ذلك لأنه يساعد في عملية امتصاص الزيوت المتراكمة، التي تكون موجودة في الشعر كما يساعد في تنظيفه، و يساهم في جعل رائحة الشعر جميلة، و الشوفان مفيد أيضاً للشعر الجاف و ليس للشعر الدهني فقط، و يساعد بشكل كبير في عملية ترطيبه .

فوائد الشوفان للشعر
– يعتبر الشوفان من أبرز المكونات الطبيعية التي تساعد في إعطاء الشعر جمال و لمعان، حيث يحتوي على مركبات غذائية، تعمل هذه المركبات على ترطيب الشعر و ترطيب فروة الرأس.

– كما يساعد الشوفان في إعطاء الشعر النعومة المطلوبة بعد إستخدامه.

–  ضمن مكوناته نجد فيتامين أ الذي يساهم في عملية التخلص من قشرة الشعر المزعجة، و يساهم في ترطيب الشعر الجاف و علاجه، كما يقوم فيتامين أ بعلاج الالتهابات الجلدية المختلفة، التي يصاب بها الإنسان في منطقة الشعر و فروة الرأس.

– كما يحمي الشعر من الإصابة بمرض الثعلبة،  كما يعتبر من العلاجات الفعالة لتساقط الشعر، و ذلك لأنه غني بالعناصر المختلفة، أبرزها وجود الزنك و البوتاسيوم و الحديد بداخله.

و مادة الشوفان تساعد في إعطاء الشعر لمعان و قوة، كما تساعد في عملية تنظيف فروة الرأس، و تزيد فائدته في حالات وجود الزيوت المتراكمة داخل فروة الرأس، فينظف الشوفان فروة الرأس منها بسهولة و بدون أي أضرار، و خاصةً في حالة الحصول على شعر دهني، فهو يساعد في تنظيفه عند طحن دقيق الشوفان، فنجد أنه يساعد الشعر الدهني في امتصاص النفط منه، فيساهم في إعطاء الشعر النظافة المطلوبة و الرائحة المميزة.

– كما يحتوي الشوفان على فيتامين ب و هذا الفيتامين، يساهم في حماية الشعر من الشيخوخة المبكرة، و من ظهور السن على الشعر و تحوله لللون الأبيض.

– و يمكن أن يعطي فوائد كثيرة لكل من تقوم بتناوله و ليس فقط وضعه على شعرها، فإدخال الشوفان ضمن الوجبات يساعد في الحفاظ على صحة الشعر و جماله .

ماسك الشوفان للشعر الدهني
يساعد الشوفان في عملية امتصاص الزيوت المختلفة في الشعر، و يساعد صاحبات الشعر الذي يوجد فيه زيوت متراكمة، في عملية التنظيف و في إعطاء الشعر رائحة مميزة.

و يمكن عمل ماسك الشوفان عن طريق:
القيام بأخذ كمية من دقيق الشوفان، و نقوم بطحن هذه الكمية جيداً، حتى نحصل على مسحوق ناعم و غير خشن من الشوفان، و في حالة عدم الحصول على مسحوق ناعم نستمر في الطحن حتى نحصل على هذا الملمس، نقوم بأخذ مسحوق الشوفان المطحون، و نخلطه مع نصف كوب من صودا الخبز، و بعدها نتأكد من التقليب جيداً و الحصول على خليط من هذه المكونات، و نأخذ هذا الخليط و نضعه بداخل زجاجة قديمة.

و يمكن وضعه في زجاجة بودرة التلك بالتحديد، لكي نتمكن من الرش منها، و بعد الانتهاء من عمل هذا الماسك، يمكننا رش كمية منه على الشعر الدهني، و بعدها القيام بفرك الشعر جيداً،و يمكننا حفظ باقي الخليط المتبقي في وعاء آخر، لكي نستخدمه عند تكرار هذه التجربة .

قناع الشوفان و الحليب
في هذه الوصفة نأخذ ملعقة كبيرة من زيت اللوز، ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون، و ملعقة كبيرة من الحليب السائل، و نقوم بخلط جميع هذه المكونات جيداً، حتى نحصل على خليط منهم، و قبل وضعه على الشعر يجب التأكد من جفاف الشعر بشكل تام و من عدم وجود أي ماء فيه، و بعد التأكد نقوم بوضع الخليط على الشعر.

و نستمر في عملية التدليك بعد وضع الخليط، لكي يصل الخليط لفروة الرأس و لجذور الشعر، و بعدها نتركه لمدة لا تتعدى العشرون دقيقة، ثم نقوم بغسل الشعر بالماء الدافئ و الشامبو، و في حالة حدوث نتائج عكسية عند وضع الخلطة، أو حدوث أي تهيج في فروة الرأس، يجب غسل الشعر فوراً بالماء الدافئ .

 

فوائد ماسك الشوفان للشعر الدهني

شاهد أيضاً

هذهِ الفيتامينات تعزز نمو الرموش

  تمتلك رموشك دورة نمو قصيرة نسبيًا تدوم من 30 إلى 45 يومًا تقريبًا . …