الرئيسية / أسرار صحتك / +5 اغذية تقوي الذاكرة والذكاء وسرعة الحفظ

+5 اغذية تقوي الذاكرة والذكاء وسرعة الحفظ

اغذية تقوي الذاكرة

دائما ً ما يشتكي الكثير من الناس من النسيان وعدم التركيز وعدم القدرة علي الحفظ ، وقد أصبح هذا أمراً شائعاً عند عوام الناس فكيف السبيل إلي علاج النسيان وتقوية الذاكرة، إليك هذا التقرير حول اغذية تقوي الذاكرة والذكاء وسرعة الحفظ…

 

اغذية تقوي الذاكرة
اغذية تقوي الذاكرة

ويعتقد كثير من الناس أن هذا العرض بسبب مرض معين, ولكن هذا غير مؤكد وليس دليل علي أي مرض.

ولكن ما هي أسباب النسيان وعدم التركيز وقلة الحفظ ؟

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلي ضعف الذاكرة ومنها :

سوء التغذية وعدم تناول الفيتامينات وعدم الإكثار من أكل الفاكهة الطازجة, وقلة تناول الفسفور وغير ذلك من الأطعمة المفيدة للدماغ .

فيما يلي بعض اغذية تقوي الذاكرة والذكاء وسرعة الحفظ …

اطعمة تقوي الذاكرة والحفظ

1 – الموز:
فاكهه طيبة المذاق تحتوي علي الفيتامينات والفسفور وتعمل علي تنشيط الذاكرة وتزيد من فرص الذكاء وسرعة الحفظ.
2- البقدونس:
لهذا النبات فوائد كثيرة ورائعة أكدتها الكثير من الأبحاث. فهو يعالج مشكلة النسيان ويعمل علي تنشيط خلايا الذاكرة. فهو من أفضل اغذية تقوي الذاكرة والذكاء وسرعة الحفظ.
3 – الجزر:
هو من الأطعمة التي تعمل علي إفادة جسم الإنسان بشكل عام, ويعمل علي زيادة نشاط الدماغ. فعندما تريد حفظ شيء اعمل علي تناول طبق من الجزر مضاف إليه بعض قطرات زيت الزيتون فهذا مفيد جداً للحفظ.

4 – الحمص والمكسرات:

من أفضل أنواع السناكس التي يمكنك تناولها بتقوية الذاكرة والحفظ, وينصح بها الأطباء دائماً خاصة للأطفال في فترات الامتحانات التي تحتاج مزيد من التركيز والحفظ. ومن أهم أنواع المكسرات المفيدة للدماغ وتنشيط وظائفها عين الجمل.

5- الحبة السوداء ” حبة البركة” :

يمكن  لكل أم أن تحاول إدخال حبة البركة في الأطعمة التي تقدمها لأسرتها, فهي من الحبوب المفيدة للجسم بشكل عام. كما إنها تساعد جدا على تنشيط الوظائف الدماغية. وكما قال عنها رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم إنها دواء لكل داء.

وهناك العديد من أنواع اغذية تقوي الذاكرة والذكاء وسرعة الحفظ أيضاً ومنها :

“أسماك السلمون, البيض , الزبيب , زيت الزيتون , إكليل الجبل , الفلفل الأبيض , المحار , الزعتر , حبوب اللقاح , الزنجبيل , النعناع , المرمرية , خل التفاح , الخميرة ” كلها اغذية تقوي الذاكرة والذكاء وسرعة الحفظ.

شاهد أيضاً

سلطة الأفوكادو والجمبري للريجيم

يعتبر الأفوكادو من الأغذية الصحية التي تصلح للحمية حيث أنه غني بالدهون الصحية والفيتامينات والأملاح …