الرئيسية / أسرار عائلتك / حمل وامومه / تعرفي على الاكلات المفيدة للحامل في الاشهر الاولى

تعرفي على الاكلات المفيدة للحامل في الاشهر الاولى

الاكلات المفيدة للحامل في الاشهر الاولى

الشهور الأولى فى الحمل لها أهمية كبيرة فى تكوين الجنين بشكل صحي, وكما يوجد أطعمة مضرة يجب أن تتجنبها الحامل في الشهور الأولى, هناك أيضاً بعض الاكلات المفيدة للحامل في الاشهر الاولى يجب أن تهتم بها, تعرفي عليها من خلال هذا التقرير…

الاكلات المفيدة للحامل في الاشهر الاولى
الاكلات المفيدة للحامل في الاشهر الاولى

الحمل نعمة كبيرة من الله عز وجل علي الإنسان ولا يدرك مقدار هذه النعمة إلا الذي فقدها أو حرم منها. لذلك عليك أثناء الحمل بالاهتمام بصحتك وصحة جنينك بالقدر الكافي, حتى يمن عليكِ الله بحمل صحي وطفل سليم معافى إن شاء الله…

وكما قدمنا لكِ من خلال مقال سابق تقرير حول الاكل الممنوع للحامل في الشهور الاولى, فسوف نخصص هذا التقرير للتحدث عن الاكلات المفيدة للحامل في الاشهر الاولى. وكما ذكرنا ان الشهور الأولى فى الحمل لها أهمية كبيرة وخطورة أيضاً على الجنين وعدم اكتمال الحمل لا قدر الله , وذلك في حالة إهمال التغذية الصحية أو القيام بأي عادات أو أفعال تضر بالجنين ومنها الإجهاد الشديد أو تناول العقاقير المضرة.

وغالباً ما تعانى المرأة في الشهور الأولي من الحمل من عدم الراحة والملل والشعور الدائم بتعب عام في الجسم, وفي بعض الأحيان يصل الأمر إلي فقد الشهية عن الطعام أو القيء عند شم رائحة بعض أنواع الطعام. ولكن يجب عدم إهمال تغذية الحامل في الشهور الاولى والحرص على تناول  الاكلات المفيدة للحامل في الاشهر الاولى, ومنها ما يلي :

الاطعمة المفيدة للحامل

1 – تناول الفاكهة الطازجة و الخضراوات:

إن تناول الفاكهة الطازجة باستمرار مهم ومفيد جدا للمرأة الحامل في الشهور الاولي من الحمل, حيث تمد الفاكهة الجسم بالفيتامينات والمعادن والأملاح والحديد وحمض الفوليك, والتي من شأنها إفادة الجنين في بطن أمه وتكوينه بشكل صحي. ولكن احرصي على التأكد من غسلها جيداً.

2- الدهون والاوميجا 3 :

عليكِ أن تقومي بتناول الدهون الغنية, مثل البذور والمكسرات والاميجا 3. فهي مفيدة جداً للجنين. كما يمكنك الحصول على أومجيا 3 من خلال كبسولات فيتامين  وكبسولات فوليك أسيد أيضا مانع تشوهات الأجنة ولكن  تحت إشراف الطبيب.

3- البروتين, الكالسيوم, الحديد :

عليكِ دائما الحرص علي تناول الاكلات الغنية بالبروتين, فمن خصائصه انه يقوم بتغذية الجنين, بالإضافة إلى الكالسيوم والحديد, وأيضاً يمكنك تناولها في صورة كبسولات فيتامينات تحت إشراف طبيبك الخاص طوال ال3 شهور الاولى.

4- الماء :

لا تهملي أبداً شرب الماء, اشربي الماء بمقدار 2 لتر يوميا, فهو يساعد المرأة الحامل علي تجنب حدوث الإمساك وعسر الهضم مما يجعل الجنين في راحة دائمة, ويكسبه القدرة علي النمو بسرعة خلال الشهور الاولي من الحمل. كما أن الماء أيضاً مفيد جدا لبشرتك ونضارتها خاصة في شهور الحمل وتجنب شحوب الوجه والبشرة. فهو لا يقل أهمية عن الاكلات المفيدة للحامل في الاشهر الاولى.

شاهد أيضاً

كيف تعدّين جسمك للإنجاب؟

إذا رغبت في منح طفلك أفضل بداية في الحياة، فعليك أن تعتني جيداً بصحتك الشخصية …