الرئيسية / أسرار عائلتك / حمل وامومه / 6 من الاكل الممنوع للحامل في الشهور الاولى

6 من الاكل الممنوع للحامل في الشهور الاولى

تغذية الحامل في الشهور الاولى

كل امرأة حامل يجب ان تهتم بصحتها وغذاءها جيداً خاصة فى شهور الحمل الأولى. ويوصى الأطباء بإتباع بعض النصائح التي تجعل الشهور الأولى من الحمل تمر بسلام, تعرفي من خلال هذا التقرير على 6 من الاكل الممنوع للحامل في الشهور الاولى

الاكل الممنوع للحامل في الشهور الاولى
الاكل الممنوع للحامل في الشهور الاولى

بمجرد سماع الزوجين خبر الحمل, يبدأ كلا من الزوجين بالقلق على الجنين وتبحث الأم على أهم نصائح لإتباعها خاصة أول ثلاثة شهور. ويرجع السبب في أهمية فترة الحمل الأولى, والتي تمتد إلى الثلاث شهور الأولى, هي أنها فترة تكوين الجنين.

ورغم أهمية تغذية الحامل في الشهور الأولى, إلا انه هناك أكل مفيد وصحي للجنين, وأخر مضر للام وصحة الجنين يجب تجنبه وخاصة في فترة الثلاث شهور الأولى من الحمل.

فيما يلي قائمة ببعض أنواع من الاكل الممنوع للحامل في الشهور الاولى, التي عليكِ تجنبها أو الحد من تناولها من أجل صحتك وصحة جنينك…

الاكل الممنوع للحامل في الشهور الاولى

 

1- الأسماك النيئة ” السوشي” :

تحتوي الأسماك الغير مطهية بطريقة جيده أو النيئة علي مادة الزئبق, التي من شئنها الإضرار بالحمل في الشهور الأولي. فهي من أنواع الاكل الممنوع للحامل في الشهور الاولى.

2- البيض :

أي منتجات تحتوي علي البيض النيئ توثر تأثيراً سلبياً علي الجنين في الشهور الاولي.

3 – المياه الغازية :

ممنوع منعاً باتاً شرب المياه الغازية مثل البيبسي والكوكاكولا وغيرها أثناء شهور الحمل الاولى. فهي مشروبات مضرة بالأم قبل الجنين ولها العديد من الأضرار والآثار الجانبية على صحة الجنين.

4- الكبدة :

هناك بعض الأقاويل وبعض الدكاترة التي تحذر من تناول الكبدة فى الشهور الاولى من الحمل, وذلك يرجع إلى زيادة نسبة الحديد بها التي قد تضر بالجنين.

5- منتجات الألبان:

الأجبان الطرية والحليب الغير مبستر من أشد المواد خطورة علي الجنين في بطن أمه في الأشهر الأولي من الحمل.

6 – القهوة:

إذا زاد حجم كوب القهوة عن 200 ملي جرام, فإن هذا يؤدي إلي حدوث مشكلات للجنين في الشهور الأولي من الحمل. فتعتبر القهوة والنسكافية وغيرها من المنبهات من الاكل الممنوع للحامل في الشهور الاولى.

شاهد أيضاً

كيف تعدّين جسمك للإنجاب؟

إذا رغبت في منح طفلك أفضل بداية في الحياة، فعليك أن تعتني جيداً بصحتك الشخصية …