الرئيسية / أسرار عائلتك / بيئة العمل / افضل طرق الاستثمار و الادخار للوصول إلى الثراء

افضل طرق الاستثمار و الادخار للوصول إلى الثراء

افضل طرق الاستثمار

حلم الثراء وامتلاك المال من الأحلام المشتركة لدى كل شخص طموح على وجه الأرض, فإذا كنت تمتلك عقلية عملية طموحة وتبحث عن نصائح وطرق تساعدك على تحقيق حلمك, إليك هذا التقرير لتتعرف على افضل طرق الاستثمار و الادخار للوصول إلى الثراء…

افضل طرق الاستثمار
افضل طرق الاستثمار

لا شك إن المال من أهم الأشياء التي إذا امتلكها الإنسان ضمن لنفسه ومستقبله حياة كريمة وكانت السبب في مزيد من الرفاهية فى حياته, فكما قال الله تعالى” المال والبنون زينة الحياة الدنيا” صدق الله العظيم.

وبما أن المال أصبح يسيطر سيطرة كبيرة جداً علي حياة الإنسان ووضعه الاجتماعي ومستقبل, ونظراً لأهمية المال في حياتنا فهناك من أطلق عليه أسم “صانع السعادة” ولكن لكي تنجح في حياتك يجب أن تطبق قاعدة الدين الإسلامي وهى أن تجعل المال في يديك وليس في قلبك حتى لا تصبح عبداً للمال ويتحول طموحك إلى جشع وطمع وتخسر حياتك وسعادتك بسببه, وبدلاً من أن يكون المال نعمة, سيتحول إلى نقمة والعياذ بالله.

ولكن هل كل الناس يستطيعون الادخار والاستثمار بشكل مثالي؟

طرق استثمار المال

طرق استثمار المال
طرق استثمار المال

إلي كل شخص يرغب في ادخار واستثمار المال تابع معنا قراءة السطور التالية..

هناك العديد من الطرق التي تستطيع من خلالها استثمار مبلغ قليل من المال ومنها :

الطريقة الأولي:

هي أن تقوم بالتفكير في تعلم أي نوع من أنواع الصناعات, مثل أن تقوم بدفع مبلغ بسيط من المال في مقابل اقتناء احد الكتب أو حضور إحدى الدورات التدريبية التي تستطيع من خلالها تعلم أي مهارة أو صناعة. فمثلاً تستطيع تعلم كيفية عمل وصناعة التطبيقات الذكية علي التليفونات المحمولة وغيرها من المهارات التي عند إتقانها تستطيع أن تجلب لنفسك الكثير من الأموال, ومن ثم الادخار والاستثمار فيما بعد في مجالات أخرى مربحة.

الطريقة الثانية :

شراء العقارات تعتبر من افضل طرق الاستثمار, حيث تعتبر العقارات من الأصول الثابتة التي تزيد قيمتها يوماً بعد يوم. ثم تقوم بترك هذا العقار فترة زمنية ولتكن عام من تاريخ شرائك لهذا العقار وتقوم ببيع هذا العقار وسوف تحصل علي قيمة تسويقية أكبر بكثير عن قيمة هذا العقار عند قدومك علي شرائه.

الطريقة الثالثة:

تستطيع بعد ادخار مبلغ مناسب من المال, أن تقوم باقتناء محل ثم تقوم بالتجارة من خلاله, حيث تقوم بشراء بعض السلع الغير متوفرة بالسوق ثم تقوم ببيعها في هذا المحل التجاري. فيمكنك أن تقوم بالتجارة في الملابس أو في المواد الغذائية أو في الأدوات المنزلية, كما يمكنك فتح متجرك الكترونياً وتوفير تكاليف شراء محل تجارى, ولكن هنا يجب أن تكون على دراية بالتسويق والتعاملات الالكترونية لضمان نجاح الفكرة. فهي من افضل طرق الاستثمار والادخار في عصرنا الحالي وتسمى” التجارة الالكترونية”.

شاهد أيضاً

للموظفين.. 5 نصائح تساعدك على التوفيق بين ساعات العمل والتفاعل مع وسائل التواصل الاجتماعي

وجّه تقرير عدة نصائح في كيفية تعامل الموظفين مع وسائل التواصل الاجتماعي أثناء ساعات عملهم، …