الرئيسية / أسرار عائلتك / حمل وامومه / أنواع تحاليل و اختبار الحمل المختلفة وأدقها

أنواع تحاليل و اختبار الحمل المختلفة وأدقها

اختبار الحمل

تتساءل العديد من النساء وخاصة حديثي الزواج عن اختبار الحمل وسؤلها دائماً كيف اعرف اني حامل؟ , تعرفي من  خلال هذا التقرير عن أنواع اختبار الحمل والتحاليل المختلفة وأيها أدق…

اختبار الحمل
اختبار الحمل

الحمل نعمة كبيرة جداً ينعم الله العظيم بها علي من يشاء من عباده. وفي بداية الزواج وبعد مرور شهر أو بضعة شهور لا تدري المرأة هل هي حامل أم لا وغالباً تتساءل كيف اعرف اني حامل؟

ومن أهم العلامات شيوعاً في معرفة الحمل هي انقطاع الدورة الشهرية لمدة شهر أو أكثر, ولكن قد تتأخر الدورة الشهرية نتيجة بعض اضطراب هرمونات الجسم ولا يحدث الحمل, فهنا يعتبر تأخر الدورة الشهرية دليل غير كافي لمعرفة حدوث الحمل من عدمه.

كيف اعرف اني حامل

ولكن هناك الكثير من الطرق التقليدية والبدائية تستطيعي من خلالها معرفة ما إذا كنتِ حامل ام لا, وهذه الطرق بسيطة وسهلة وفي كثير من الأحيان تكون نتائجها سليمة, ومنها الطرق التالية…

1- أقدم اختبار حمل في العالم :

فعلها المصرين القدماء في عام 1350 قبل الميلاد, وتبدأ هذه الطريقة عن طريق التبول علي حبوب القمح وحبوب الشعير لعدة أيام ، فإذا لوحظ أن حبوب الشعير قد نبتت كان المولود ذكراً، وإذا نبتت حبوب القمح كانت المولودة أنثي، أما إذا لم تنبت البدور جميعها فهذا دليل علي أن المرأة ليست حامل, وسواء كانت هذه الطريقة خرافة أو حقيقة فهى موجوده منذ قديم الزمان ضمن الطرق البدائية لمعرفة الحمل.

2- طريقة الملاحظة :

تستطيعين عبر هذه الطريقة أن تلاحظي انك حامل في الأسبوع الأول عن طريق ملاحظة إحدى الأعراض التالية ” إرهاق مستمر ودائم ، تورم خفيف في الثديين ، تقلب المزاج بطريق سريعة , قيء , غثيان, دوخة, صداع”

3 – طريقة الكلور:

طريقة سهلة جداً, حيث تقومي بوضع كمية من الكلور في إناء ثم تقومي بخلطه ببول الصباح، إذا كنتِ حامل فسوف يحدث فوران كبير نتيجة اختلاط الكلور بالبول ويستمر لفترة طويلة. أما إذا كنتِ غير حامل سيحدث فوران خفيف جداً ويزول أثره بسرعة.

4- طريقة الملح

هي أيضا طريقة سهله جدا, وهي عبارة عن وضع كمية مناسبة من الملح في إناء ثم تقومي بسكب البول فيه, فإذا حدث تفاعل بينهم فهو حمل بإذن الله وإذا لم يحدث أي تفاعل فهذا دليل علي عدم وجود حمل.

ورغم أن كل هذه الطرق اثبت الكثير من السيدات صدقها, إلا أن اختبار الحمل المنزلي وتحاليل الدم والتحليل الرقمي, بالإضافة إلى أشعة السونار أدق هي الطرق الأدق بالتأكيد. ويعتبر تحليل الحمل الرقمي هو أدق وأصدق اختبار حمل يمكنك اللجوء إليه.

شاهد أيضاً

كيف تعدّين جسمك للإنجاب؟

إذا رغبت في منح طفلك أفضل بداية في الحياة، فعليك أن تعتني جيداً بصحتك الشخصية …