الرئيسية / أسرار عائلتك / بيئة العمل / قصة نجاح بواب كوري وكيف أصبح ملياردير ؟!

قصة نجاح بواب كوري وكيف أصبح ملياردير ؟!

قصة نجاح ملياردير

تعرف من خلال هذا المقال على قصة نجاح ملهمة, قصة البواب الصيني الذي لٌقب بملك الادخار, وكيف أصبح ملياردير وما هي قصة حياته وأهم الدروس المستفادة منها…

قصة نجاح Do Won Chang
قصة نجاح Do Won Chang

دو ون تشانج ” Do Won Chang “, هذا هو اسم بطل قصة نجاح اليوم. ولد في كوريا الجنوبية في سنة 1954م ، ونظراً لعدم قدرته علي دفع مصاريف الجامعة فقد أكتفي بدراسة دبلوم بعدما أنجز المرحلة الثانوية. أٌجبر علي العمل بالكثير من الأعمال والوظائف إلي أن كون رأس مال صغير جدا ً أفتتح به محلا ً صغيرا ً في حي يسمي ” مياندنج بسيوؤل “, أطلق علية أسم ” في المدينة “.

وكان يقدم من خلال هذا المحل العصائر والقهوة والشاي للزبائن, وكان قد حدد لنفسه هو وزوجته هدف يحاول دائما الوصول إليه ألا وهو الذهاب والهجرة إلي أمريكا. وقد عمل بجد واجتهاد لكي يصل لذلك الهدف.

قصة نجاح Do Won Chang

دو تشانج
دو تشانج

وبعد مرور ثلاث سنوات من العمل والجد والاجتهاد قام هذا الرجل وزوجته بمغادرة كوريا والهجرة إلي الولايات المتحدة الأمريكية, وبالتحديد ولاية لوس انجلوس. وكان ذلك في سنة 1981م، ولكن عند الذهاب إلي هناك والإقامة بهذه الولاية اصطدم بالواقع, وذلك لعدم العثور علي وظيفة لأنه هو وزوجته لم يجيدوا اللغة الإنجليزية. فاٌجبر مرة أخري علي العمل في ثلاث وظائف دفعه واحده حتى يتمكن من تجميع أي مبلغ يستطيع من خلاله فتح محل صغير.

وكانت هذه الوظائف التي شغلها ” عامل في مقهى , عامل في محطة وقود , بواب في موقف للسيارات “. وظل علي هذه الحالة لمدة تجاوزت الـ 4 سنوات.

بعد العمل الشاق استطاع أن يشتري محلاً صغيراً في احد الأحياء محدودة الدخل في ولاية لوس انجلوس وأطلق علي هذا المحل أسم ” فاشون21 “. وكان يقوم ببيع الملابس في هذا المحل وكان يقوم بأدوار جميع العاملون في المحل من نظافة , كاشير و بائع إلي أن حقق هذا المتجر 700 ألف دولار في عامة الأول.

بعد خمس سنوات أصبح هذا الرجل يمتلك 11 متجر لبيع الملابس في الولايات المتحدة الأمريكية وأطلق علي محلاته اسم ” للأبد 21″ أو “forever 21” وهى ماركة الملابس الشهيرة عالمياً الآن.

forever 21
forever 21

والآن يمتلك هذا الرجل أكثر من 500 متجر في سائر الولايات المتحدة , ويعمل لدية أكثر من 30 ألف موظف. وهو الآن من اكبر ماركات الملابس في العالم ويمتلك حوالي 4 مليارات دولار!

وأهم ما نستفاده من قصة نجاح دو شانغ هي الإصرار والاجتهاد والبداية من الصفر, حتى تصل لحلمك وهدفك مهما كانت العقبات أمامك.

شاهد أيضاً

للموظفين.. 5 نصائح تساعدك على التوفيق بين ساعات العمل والتفاعل مع وسائل التواصل الاجتماعي

وجّه تقرير عدة نصائح في كيفية تعامل الموظفين مع وسائل التواصل الاجتماعي أثناء ساعات عملهم، …