الرئيسية / أسرار عائلتك / نصائح .. لتحافظ على لهيب علاقتك الحميمية في الشتاء

نصائح .. لتحافظ على لهيب علاقتك الحميمية في الشتاء

تدخل الحياة الجنسية في فصل الشتاء في مرحلة السبات. فالجسم البشري مبرمج للدخول في هذه المرحلة حين تنخفض حرارة الطقس، واللوم يقع على أسلافنا الذين كانوا يدخلون مرحلة سبات فعلية خلال الشتاء؛ من أجل الحفاظ على حياتهم. 
 
لكن في العام 2014 ناقضت دراسة عن مزاج الرجل الجنسي خلال فصل الشتاء نتائج دراسات سابقة، وأكدت أن الرجال يشعرون برغبة أكبر لممارسة الجنس خلال الشتاء؛ وذلك بسبب احتشام ملابس النساء.. الأمر الذي يدغدغ مخيلاتهم. 
 
وسواء كنت من الفئة التي تتزايد رغباتها أو تنخفض خلال فصل الشتاء، فإن النصائح التالية كفيلة بجعل حياتك الجنسية ملتهبة رغم انخفاض درجات الحرارة.
 
غريزة السبات
المشكلة الأكبر، كما ذكرنا، هي كون أجسام البشر مبرمجة للدخول في مرحلة السبات خلال الشتاء، ما يجعل معدلات الأيض تنخفض والرغبة الجنسية تتلاشى. لكن الحل يكمن في خداع الجسم؛ كي يظن بأن فصل الصيف قد حل باكراً.
والحل البسيط والعملي وغير المكلف هو الضوء الأزرق، ففي دراسة نشرت عام ٢٠١٣، اكتشف العلماء أن الضوء الأزرق فعال جداً في إعادة ضبط إيقاع الجسم بحيث «يظن» بأن ما يتعرض إليه هو ضوء الصيف الساطع.
وبدلاً من اللجوء إلى مراكز العلاج، التي تتقاضى مئات الدولارات مقابل تعريضك لضوء أزرق لساعة واحدة، يمكنك شراء هذا الضوء ووضعه في غرفة نومك. 
الطقس البارد
برودة الطقس تخدر الأحاسيس الجنسية، كما أنها تخمد الإثارة الجنسية عند الرجال والنساء على حد سواء. الجلد الدافئ بشكل عام يجعل الشخص يشعر ويتفاعل بشكل أكبر مع المحفزات، مثلاً حين يشعر الرجل بالبرد؛ فإن حجم عضوه الذكري يتقلص فوراً.
وبما أنه لا سبيل للدخول في علاقة حميمة في ظل هذه العوائق، فإن الخبراء ينصحون باستخدام العذر الأكثر دقة علمياً.. أسرع عمليات التدفئة هي تلك التي ينقل فيها شخص حرارة جسمه إلى الآخر؛ من خلال الاحتضان أو عملية احتكاك الجسدين ببعضهما البعض. 
وأكدت الدراسات أن احتكاك جلد الرجل بجلد المرأة يرفع معدلات الأوكسيتوكين، وهو هرمون السعادة والهدوء عند المرأة. يمكنك أن تتحجج بحرصك على تدفئة قدميها بقدميك، وحينها ستتولى الهرمونات زمام الأمور. نصيحة أخيرة مهمة جداً؛ وهي الموافقة على أن تبقي على جواربها؛ لأن ٦٠٪ من النساء يختبرن نشوات جنسية حادة وقوية حين تكون أقدامهن دافئة. 
استغلال رومانسية الشتاء
للمطر رومانسيته الخاصة، وللسماء الملبدة بالغيوم وأصوات الرعد وقعها السحري على البشر. يمكنك استغلال هذه العوامل الخارجية لصالحك؛ من خلال تحويل جلساتكما اليومية إلى متعة نفسية وجسدية.
الانتباه لنوعية الطعام
من المعروف أن الجميع يعاني من زيادة في الوزن خلال فصل الشتاء؛ وذلك بسبب قلة الحركة، لكن نوعية الطعام لها تأثير أيضاً على الصحة النفسية، فمع قلة التعرض  للشمس تنخفض معدلات فيتامين دي المهمة جداً للدورة الدموية، ما يؤدي إلى الاكتئاب.
والإكتئاب يلقي بثقله على كل شيء، سواء مزاجك العام أو الجنسي. ولتعويضه يمكن اللجوء إلى المكملات الغذائية أو الإكثار من تناول الأطعمة الغنية به؛ كالأسماك والبيض ومنتجات الألبان، أو يمكنك الاعتماد على الأطعمة التي تعد بديلاً عن الفياغرا .
الحمام الساخن والتدليك
الخطوة الأصعب خلال فصل الشتاء؛ هي خلع الملابس، لكنها تكون سهلة نسبياً حين يكون الهدف هو الحمام الساخن. لذلك ابدأ تحضيراتك النفسية بحمام ساخن، ويمكنك أن تشركها في عملية التدفئة هذه، والتي ستؤدي إلى علاقة أكثر دفئاً.
وفي حال كانت من اللواتي يشعرن بالبرد كثيراً وتتجنب الاستحمام خلال ساعات الليل، يمكنك أن تدللها بمساج؛ بعد الحرص على دفء الغرفة بشكل معتدل. الاعتدال في درجة حرارة الغرفة أمر مهم؛ لأن قليلاً من البرودة يجعل العلاقة أفضل؛ لأن الجسم ينشد الدفء، فيتفاعل مع أي مصدر له.. وفي هذه الحالة أنت مصدر دفئها.
30 دقيقة من النشاط البدني
إن كنت من الذين لا يحبون ممارسة التمارين الرياضية، فإن المطلوب منك هو 30 دقيقة من النشاط البدني يومياً. قد يكون من أي نوع تفضله، نزهة تحت المطر أو التخلي عن استعمال المصعد، وإن كنا ننصح بالنزهة؛ لأنه يمكن إشراكها بها أيضاً.
جميع النساء والرجال حول العالم يعتبرون أن النزهات مع الشريك او الشريكة حين يكون  الطقس بارداً نسبياً أو تحت المطر الخفيف من أكثر النشاطات رومانسية. وفي حال كنتما لا تحبذان هذه الفكرة، يمكن الاستعاضة عنها بأي نشاط بدني يمكنكما القيام به داخل المنزل.
فبهذه الطريقة يتم تنشيط الدورة الدموية وتعديل مستويات الهرمونات، ما يبعد الكسل والتكاسل، ويعيد الشرارة إلى حياتكما الجنسية.

نصائح .. لتحافظ على لهيب علاقتك الحميمية في الشتاء

شاهد أيضاً

الخلافات الزوجية

الخلافات الزوجية لا تصمد أمام هذه الوصفة

الخلافات الزوجية غالباً ما تحدث بين الشريكين خصوصاً حديثي الزواج، وكثيراً مع تتعقد عند الذين …